الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كتائب القسام تُعلن عن قتل 53 جنديًا إسرائيليًا وتدمير 68 آلية خلال الأسبوع الماضي

أبو عبيدة
أبو عبيدة

أعلن أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، عن نتائج العمليات التي نفذتها الكتائب ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي.

القسام اليوم

وأوضح أبو عبيدة في بيان نشر على تليجرام، منذ قليل، أن 53 جنديًا إسرائيليًا قتلوا وقنص 9 آخرين خلال هذه العمليات.

وأشار إلى أن مقاتلي القسام دمروا 68 آلية عسكرية إسرائيلية، سببوا سقوط العديد من الجنود بين القتيل والجريح في 57 مهمة عسكرية، واستهدفوا القوات بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات والأفراد. كما نفذوا تدميرًا لـ4 منازل وفجروا مدخلي أنفاق وحقل ألغام.

إسقاط طائرات إسرائيلية

وأضاف أبو عبيدة أن الكتائب شنت رشقات صاروخية باتجاه مدن إسرائيلية مختلفة، وأكد سقوط طائرتي استطلاع من طراز "سكاي لارك" واستولوا على 8 طائرات دون طيار.


محاولة اغتيال يحيى السنوار

يأتي ذلك فيما توقعت الإذاعة الإسرائيلية، مكان يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة. وفي سياق ما كشفته قوات الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة داخل الأنفاق، أكدت الإذاعة أن السنوار كان حاضرًا في مدينة خان يونس، ثم انتقل إلى رفح أو دير البلح بصحبة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة أيضًا يوم الأحد الماضي أن السنوار قد استعد للمواجهة الحالية لمدة 15 عامًا، حيث كان على دراية بها وقام بالاستعداد بشكل جيد، وذلك عبر استخدام شبكة أنفاق معقدة.

أنفاق غزة

وأشارت الإذاعة إلى أن الجيش الإسرائيلي توغل بعمق كبير تحت سطح الأرض في قطاع غزة، مشيرة إلى أن هناك شبكة أنفاق تمتد على مسافات طويلة تصل إلى عدة عشرات من الكيلومترات.

تصنيف السنوار كإرهابي

في السياق نفسه، قام الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي بتصنيف السنوار كإرهابي، مما يؤدي إلى تجميد أمواله وأصوله المالية في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

طوفان الأقصى

وقامت حماس بتنفيذ عملية "طوفان الأقصى" على مستوطنات إسرائيلية قريبة من القطاع في السابع من أكتوبر، مما نتج عنه مقتل حوالي 1200 إسرائيلي واعتقال نحو 250 آخرين، بينما تم إطلاق سراح بعضهم في صفقات تبادل سابقة.

إقرأ أيضًا: عاجل .. اغتيال السنوار ..غرفة عمليات سرية داخل البنتاجون تشرف على تنفيذ المهمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة