الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل أرسلت أمريكا دفعة جديدة من الأسلحة إلى إسرائيل؟

البنتاجون
البنتاجون

نفت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" اليوم، أي تقارير تفيد بوصول شحنات جديدة من الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل، ردًا على تقارير إعلامية تداولت مؤخرًا أخبارًا حول وصول إمدادات عسكرية أميركية إلى إسرائيل في الفترة الأخيرة.

الدعم الأمريكي لإسرائيل

تتجلى الخلافات المحتملة حول موقف الإدارة الأميركية من الصراع بين العدو الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في الأحداث الأخيرة، حيث أفادت وثيقة داخلية للبنتاغون بأن الولايات المتحدة قامت برفع مستوى مساعداتها العسكرية لإسرائيل بشكل سري، تشمل صواريخ موجهة بالليزر لمروحيات الأباتشي وقذائف مدفعية وتجهيزات عسكرية متقدمة.

ووفقًا للمصادر، أشارت الوثيقة إلى أن الأسلحة تم توجيهها استجابةً لطلب قائد إسرائيلي كبير في أكتوبر الماضي. وفي هذا السياق، أكدت البنتاجون أنه يتبع عدة طرق لتوفير الدعم العسكري، بما في ذلك الاستفادة من المخزونات الداخلية والقنوات الصناعية الأميركية.

التسليح الأميركي لإسرائيل

على الجانب الآخر، رفض المتحدث باسم وزارة الدفاع مناقشة تفاصيل الأسلحة المقدمة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تلتزم بتوفير وسائل الدفاع اللازمة لإسرائيل.

وبينما أشار البيان إلى استخدام مختلف الطرق لضمان توفير الدعم، يظهر أن هذا الإعلان يأتي لتهدئة الجدل حول التسليح الأميركي لإسرائيل في ظل التوترات الإقليمية والأحداث الجارية في المنطقة.

إقرأ أيضًا: أبو عبيدة : بأسلحة القسام دمرنا ألف آلية إسرائيلية.. ونرفض التفاوض قبل وقف الحرب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.