الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

سحر حمدى.. حكاية الفنانة التى هزت عرش الراقصات وتبرأت من الفن

سحر حمدى
سحر حمدى

هددت الراقصة والفنانة المعتزلة سحر حمدي عرش راقصات جيلها بعد تمتعها بجاذبية وخفة ظل كبيرة منحتها كارت الدخول لعالم الكبار بسرعة كبيرة، ولكن سرعان ما اختفت وقررت الاعتزال وارتدت الحجاب وعملت كداعية إسلامية علي إحدى القنوات الدينية، وتبرأت من الفن بعد مرورها بوعكة صحية وتجاهل أصدقائها لمرضها.

بدايتها الفنية وعملها كراقصة


بدأت هاجر محمد مصطفى وشهرتها سحر حمدي حياتها الفنية من خلال الرقص حتي أصبحت راقصة مشهورة ونافست الراقصات حينها، وهددت عرش الكثير واشتعلت الحرب بينهن في فترة الثمانينات.

مشوارها الفنى فى 5 أعمال فنية

واتجهت لمجال التمثيل وعلي الرغم من مشاركاتها الضعيفة إلا إنها أحتلت مكانة وشهرة عالية أهلتها للبطولة وشاركت في 5 أعمال سينمائية طوال مشوارها الفني.

أبرز أعمالها الفنية

من ابرز اعمالعا الفنية فيلم "ليتني ما عرفت الحب" بطولة محمود ياسين وميرفت أمين وعادل أدهم و"أرجوك اعطني هذا الدواء" بطولة نبيلة عبيد ومحمود عبد العزيز، وقدمت أولى بطولاتها النسائية في السينما من خلال فيلم "المشاغبات في السجن" بطولة محمود الجندى وعماد محرم، فيلم "المشاغبون في نوبيع" مع الفنان سعيد صالح وفيلم "ننوسه" مع صلاح قابيل وحسني أباظة.

تعرضها لأزمة نفسية واعتزالها الفن


قالت سحر حمدي في تصريحات صحفية، أنها تعرضت لأزمة نفسية حادة بعد وفاة والدتها مطلع التسعينيات، وبعد رحيلها بأيام قليلة قررت ارتداء الحجاب واعتزال الرقص، ثم اعتزلت الفن نهائياً والبعد عن الوسط الفني بعد حادث زلزال عام 1992.

وأضافت أن الفنانة المعتزلة ياسمين الحصري والداعية عمر عبد الكافي هما من ساعداها على ارتداء الحجاب والبعد عن عالم الفن، وبعد فترة من الوقت بدأت عملها كداعية إسلامية حيث قدمت أكثر من برنامج ديني على قناة "اقرأ الدينية".

تعرضها لوعكة صحية

تعرضت لوعكة صحية عام 2012 نتيجة تلقيها علاج خاطىء مما اضطرها إلى السفر للعلاج في باريس وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

وصرحت بعد تعافيها من المرض وقالت: "الوسط الفني ندل" وذلك بعد تجاهل أصدقائها من الوسط الفني بعد فترة من مرضها.

خلافها مع إعلامى شهير

وفي نفس العام قامت سحر حمدى، برفع دعوى قضائية ضد إعلامي شهير حاول التشهير بها، لما أعلنه عنها بالباطل من زواجها سرًا من شخص هارب ومتهم بإثارة الفوضى فى البلاد.

وأكدت حينها كذب هذه المعلومات، ووصفتها بـ"المغلوطة" لافتة فى تصريحات لها إلى أنها لا تعرف من هو هذا الشخص، ولم تسمع عنه من قبل، متعجبة من أسباب الزج باسمها فى هذا الموضوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.