الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:22 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

النادي المصري ينعى العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي

العامري
العامري

نعي النادي المصري الفقيد الراحل العامري فاروق نائب رئيس النادي الاهلي الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض .

نص بيان النادي المصري

وأصدر النادي المصري بيانا رسمياً جاء كالتالي: مجلس إدارة النادي المصري، برئاسة كامل أبو علي، ينعى بخالص الحزن والأسى، العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي - وزير الرياضة الأسبق - والذي وافته المنية منذ قليل، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

وأعلن الدكتور خالد العامري الشقيق الأكبر لـ العامري فاروق خبر الوفاة من خلال منشور على صفحته الرسمية قال فيه: "مصاب آل العامري.. بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أنعي أخي الغالي : الشريف/ العامري فاروق العامري، وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي،، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يرزقه الفردوس الأعلى دون سابقة عذاب او حساب او عتاب".

وأعلن خالد العمري عن موعد صلاة الجنازة قائلا: " صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بأكتوبر أمام هايبر وان بعد صلاة العصر".

مطالبا بالدعاء للفقيد وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة

سبب وفاة العامري فاروق

وكان العامري فاروق تعرض للإصابة بنزيف في المخ منذ أكثر من شهرين أثناء تواجده في النادي الأهلي وخضع بعدها لعدة عمليات في أحد المستشفيات المتخصصة في جراحات المخ لكن حالته لم تتحسن وظل يصارع المرض حتى لفظ أنفاسه الأخيرة منذ قليل.

وفاة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي

خبر وفاة العامري فاروق صدم الوسط الرياضي بعد تعرض العامري فاروق لأزمة صحية مفاجئة في نوفمبر الماضي، بعدما شعر بتعب وإعياء، أعقبه تعرضه للإغماء وفقدان الوعي، أثناء تواجده داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة.

وعلى الفور تم نقل العامري فاروق إلى مستشفى المعلمين المجاورة لمقر النادي الأهلي، وبعد إجراء الفحوصات تبين تعرضه لنزيف في المخ وتوقف القلب لدقائق، قبل أن يتم إجراء إسعافات أولية له ونقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

وبعد نقل العامري فاروق إلى مستشفى نيو هوسبيتال بمدينة 6 أكتوبر، خضع لعملية جراحية دقيقة وطارئة، تحت إشراف طاقم طبي مكون من 5 أطباء مختصين، وذلك لإزالة تجمع دموي في المخ.

وفي اليوم ذاته خضع العامري فاروق لعمليتين جراحيتين منهما واحدة بتركيب قسطرة، قبل أن يخرج من غرفة العمليات إلى غرفة العناية المركزة من أجل وضعه تحت الملاحظة.

ووفقا لمصادر، فإن العامري فاروق خضع لعملية جراحية رابعة، أملًا في إنقاذه وتعافيه، رغم عدم استقرار الحالة الصحية.

وحرص رموز الكرة المصرية على دعم ومساندة العامري فاروق وأسرته إثر الأزمة الأليمة التي تعرض لها، وكان على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك.

وحرصت عدة مؤسسات وأندية رياضية على تمني الشفاء لـ العامري فاروق وقت مروره بالأزمة الصحية، جاء في مقدمتها اللجنة الأولمبية المصرية، والنادي الإسماعيلي ونادي بيراميدز ونادي فاركو.

وخلال الأيام الماضية، تدهورت حالة العامري فاروق بشكل كبير، مع مطالبات كبيرة من المقربين بالدعاء له من أجل التماثل للشفاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.