الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:29 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محاولات لاختراق الحدود السعودية ووزارة الداخلية تتوعد المخالفين.. تفاصيل

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن تفاصيل محاولة فاشلة لاختراق حدود المملكة العربية السعودية، من جانب مخالفي شروط الإقامة.

تفاصيل محاولة اختراق الحدود السعودية

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط (19321) مخالفًا، منهم (11427) مخالفًا لنظام الإقامة، و(4697) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(3197) مخالفًا لنظام العمل

وذلك خلال الحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة.

وأشارت الوزارة السعودية إلي أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1070) شخصًا (31%) منهم يمنيو الجنسية، و(67%) إثيوبيو الجنسية، و(2%) جنسيات أخرى.

ضبط 193 شخص حاولوا عبور الحدود بطرق غير نظامية

كما تم ضبط (193) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية بجانب ضبط (11) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وذكرت الداخلية السعودية الي ان إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ (55756) وافداً مخالفًا، منهم (50489) رجلاً، و(5267) امرأة.

كما تم إحالة (49553) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1108) مخالفين لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (10537) مخالفًا.

الداخلية السعودية تتوعد المخالفين لنظام أمن الحدود

وأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

إقرأ أيضا

وزارة الداخلية تستقبل وفداً من نظيرتها بالمملكة العربية السعودية بمقر إدارة موسيقات الشرطة

انطلاق معرض «هذي مصر» في دورة استثنائية أكتوبر المقبل بالمملكة العربية السعودية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy