الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بـ المنيا 2024

تعرف على موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بـ المنيا 2024
تعرف على موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بـ المنيا 2024

يبحث أولياء الأمور والطلاب في الصف الثالث الإعدادي في المنيا عن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام 2024، المرحلة الدراسية الأولى بعد انتهاء الامتحانات يوم الأربعاء الماضي، حيث تم إجراء امتحان مادة العلوم في 439 لجنة مخصصة لاستقبال أكثر من 105 آلاف طالب وطالبة بالإدارات التعليمية التسع في المحافظة خلال الفصل الدراسي الأول.

وتقوم مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حاليًا بتصحيح أوراق الإجابة من خلال ثلاثة كنترولات فرعية في مراكز المنيا وبني مزار وملوي.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

أعلنت مديرية التربية والتعليم في المنيا بدء عملية تصحيح كراسات الإجابات يوم السبت الموافق 27 يناير الحالي وستستمر لمدة أسبوعين، سيتم إجراء التصحيح في ثلاثة مواقع، الأول في مدينة المنيا لإدارات (المنيا - سمالوط - مطاي)، والثاني في مدينة بني مزار لإدارات (العدوة - بني مزار - مغاغة)، والثالث في مدينة ملوي لإدارات (ملوي - أبوقرقاص - دير مواس)، سيتم الإعلان عن النتائج في نهاية الأسبوع المقبل وأوائل شهر فبراير المقبل.

رابط نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية 2024

يقوم "الموجز" بنشر رابط نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية 2024، الترم الأول في محافظة المنيا، بوضع اسم الطالب ورقم جلوسه، وذلك للحصول على النتيجة فور إعلانها بشكل رسمي، وجاءت النتيجة بالشكل التالي:

سيتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في عام 2024 في تاريخ محدد.

من المتوقع أن تعلن مديرية التربية والتعليم بالمنيا نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2024 في نهاية الأسبوع المقبل، وستستمر عملية الإعلان عن النتائج حتى بداية الفصل الدراسي الثاني في 10 فبراير المقبل، حيث يوجد رابط نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 في المنيا هنـــــــــــــا.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024

تم توزيع درجات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي لعام 2024 في المواد الإضافية، على النحو التالي:

  • مادة اللغة العربية: 40 درجة.
  • مادة الرياضيات: 30 درجة.
  • مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
  • مادة العلوم: 20 درجة.
  • يكون مجموع المواد 140.

ملخص عن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024

بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة، ستقوم مديرية التربية والتعليم في المنيا بالإعلان عن النتائج، لا يوجد تاريخ محدد لإعلان نتيجة مليون و200 ألف طالب في جميع أنحاء البلاد.

بعد إعتمادها من قبل المحافظ، ستُعلن نتيجة الشهادة الإعدادية وليست الوزارة.

تتمكن المديرية من تقديم وسيلة للطلاب للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2024، وعادة ما تكون هذه النتائج معلنة عبر الصفحة الرسمية لكل مديرية وعلى موقع وزارة التربية والتعليم.

  • تُحتسب نقاط امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية من 140 درجة.
  • تستمر المديرية في تصحيح امتحانات الفصل الأول خلال إجازة منتصف العام، باستخدام ثلاثة كنترولات.
  • سيتم الإعلان عن نتائج الصفوف النقل والشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من عمليات التصحيح وتسجيل الدرجات.

اقرأ أيضا: موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في أسيوط

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.