الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:42 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

منتخب اليد يتوج بطلا لإفريقيا للمرة التاسعة ويتأهل لأولمبياد باريس

منتخب اليد
منتخب اليد

توج منتخب مصر لكرة اليد بطلا لإفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بالفوز علي نظيره منتخب الجزائر بنتيجة 29/21 في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية فى النسخة التى تستضيفها مصر بإستاد القاهرة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 .

إنتهى الشوط الأول بنتيجة 17/10 لصالح منتخب مصرفى مباراة شهدت تألق كريم هنداوى حارس المرمى و كلا من محمد سند و يحيى الدرع و أحمد هشام سيسة .

طريق الفريقين لنهائي أمم أفريقيا

نجح منتخب مصر لكرة اليد فى تحقيق الفوز الخامس على التوالى بالفوز على تونس في نصف نهائي البطولة 30/25 وكان قد تجاوز عقبة أنجولا فى ربع النهائى 37/25 وذلك بعد تحقيق العلامة الكاملة فى دور المجموعات فى ظل الفوزعلى غينيا بنتيجة 33/15 بأولى مواجهاته بالبطولة ثم الفوز على الكونغو برازافيل 34/19 وأخيرا على الكاميرون بنتيجة 35/16 ليتأهل متصدرا المجموعة الثانية.

ونجح منتخب الجزائر في التأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر والمؤهلة إلى أولمبياد باريس بالفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 32/26 فى نصف نهائى البطولة .

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر

أعلنت قنوات أون تايم سبورت المصرية حصولها على حقوق كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2024، وتذاع جميع مباريات البطولة ومنها مباراة مصر والجزائرعلى شاشتها مجانًا وبدون تشفير.

مجموعات امم افريقيا لليد

تم تقسيم ال16 منتخبا المشاركا في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة تلعب مواجهات الدورالأول بنظام دوري من دور واحد. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

منتخب مصر يتوج بالنجمة التاسعة

توج منتخب مصر بالنجمة الأفريقية التاسعة فى تاريخه فى ظل الفوز بـ 8 ألقاب، أعوام 1991،1992،2000،2004،2008 ،2016,2020 ,2022 ، فيما حصد منتخب مصر مركز الوصيف 6 مرات من قبل، والمركز الثالث مثلها، حيث شارك الفراعنة فى 23 نسخة مسبقا ولم تشارك مصر فى أول نسختين.

إقرأ أيضا

جدول مباريات منتخب مصر لكرة اليد في بطولة أفريقيا

منتخب مصر لكرة اليد يختتم استعداداته لبطولة أفريقيا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.