الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية: الأزمة في غزة تضع المجتمع الدولي في مفترق طرق

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن استمرار الأزمة في غزة يضع المجتمع الدولي أمام مفترق طرق جوهري، فإما أن تستمر هذه الممارسات الإسرائيلية دون ردع والسماح للحكومة الإسرائيلية بضرب عرض الحائط بكل الحقوق والواجبات الإنسانية التي يفرضها القانون الدولي.

ضرورة دخول المساعدات الإنسانية لغزة

وأضاف “شكري” خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، اليوم الأحد، أن تظهر إرادة دولية سريعة وحاسمة لدفع الجميع إلى وقف العنف والحرب والسماح بدخول كافة المساعدات الإنسانية لـ قطاع غزة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن.

وتابع السفير سامح شكري، وزير الخارجية أنه يجب إعلاء أصوات العقل والحكمة لنشر السلام الجاد والحقيقي ويضع المنطقة حينها على مسار السلام.

التطورات الأخيرة في البحر الأحمر واليمن

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أنه ناقش مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال اجتماعهما اليوم بالقاهرة، التطورات الأخيرة في البحر الأحمر واليمن وتداعياتها على أمن المنطقة وحرية الملاحة في المنطقة.

وقال وزير إن حرية الملاحة العالمية لها حقوق ومبادئ أساسية ، على الجميع الالتزام بها، مؤكدا أن ما يشهده البحر الأحمر من مخاطر، هو نتيجة للتوتر في المنطقة بعد الممارسات الاسرائيلية في غزة.

التوقف الفوري لاطلاق النار في غزة

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه تناول مع وزير الخارجية السعودي، تطورات الأوضاع في السودان واتفقنا على ضرورة التوقف الفوري لاطلاق النار في غزة.

إقرأ أيضاً

وزير الخارجية يتجه لبروكسل لرئاسة وفد مصر في اجتماع المشاركة مع الاتحاد الأوروبي

تفاصيل مباحثات وزير الخارجية وسكرتير عام حلف الناتو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.