الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من ”أفّاق” إلى ”لم تعمل يوم واحد في حياتك”.. تفاصيل خناقة عمر مبارك وحسن هيكل

علاء مبارك وحسن هيكل
علاء مبارك وحسن هيكل

عمر مبارك وحسن هيكل.. أشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بجدل واسع على إثر مشادة كلامية وتراشق بالألفاظ كان طرفيه هما عمر نجل علاء مبارك، وحفيد رئيس الجمهورية السابق، وعلى الجانب الآخر، حسن هيكل، نجل الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل.

البداية، كانت حينما تفاعل حفيد الرئيس الراحل مع منشور تم تناقله عبر صفحات موقع التدوينات القصيرة إكس، تويتر سابقًا، وجاء فيه ما نُقل عن السياسي البارز الدكتور حسام بدراوي، أن الرئيس حسني مبارك قالي مستعد أموت علشان بلدي» وقالي ثلاث مرات لايمكن جمال ييجي رئيس جمهورية، وهيكل هو اللي نشر الشائعة دي واستفاد منها المفسدين اللي هدفهم إسقاط النظام .

مشادة بين عمر مبارك وحسن هيكل

وتفاعل عمر مبارك مع التغريدة قائلا: " أفاق كبير هيكل ده وأكاذيبه لا حصر لها صاحب شائعة التوريث وهيكل الذى قال إن بالمستندات والمعلومات الموثقة والتي قراءها بنفسه إن ثروة مبارك تتراوح بين 9 و11 مليار دولار، وعندما استدعاه جهاز الكسب أنكر ولم يقدم أي مستند".

حسن هيكل يرد على عمر مبارك

وبعد ذلك دخل حسن هيكل على خط الأزمة، حيث رد على حفيد الرئيس الأسبق بقوله :" سأتولى الرد مع إني بحاول أفرّق بين العام والخاص".

وأضاف هيكل :" فيما يتعلق بالتوريث فكل حد يقدر يحكم برأيه، أما فيما يتعلق بالثروة فيمكن الرقم خطأ أو مش باسمك، مع أن الجارديان قالت رقما أكبر، ولكن كيف لحد لم يعمل يوما واحدا (أيوة واحدا) في حياته عنده وديعة موثقة في سويسرا ب300 مليون دولار ؟:)!!".

يذكر أنه في عام 2018، تمت محاكمة خمسة أشخاص بينهم جمال وعلاء مبارك وحسن هيكل في إطار قضية "تلاعب بالبورصة"، ولكن في عام 2020، تم الحكم عليهم بالبراءة بعد محاكمة استمرت 8 سنوات.

ووقتها، قال هيكل فى مقال صحفي إن الحكم صدر من المحكمة بناءًا على تقرير لجنة خبراء يرأسها المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة سابقا وعضوية الدكتورة ليلى الخواجة عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري، وأحمد كجوك نائب وزير المالية، ومحسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، ورضا عبد العاطي نائب رئيس هيئة الرقابة المالية.

مشادة بين عمر مبارك ومحمود بدر

يذكر أن عمر مبارك دخل في مشادة أخرى خلال الأيام الماضية عبر حسابه على إكس، مع عضو مجلس النواب المصري محمود بدر، والذي كتب في تدوينة :" اللي بيعمله عمر ابن علاء مبارك ده مسموش نوستالجيا لأيام جده ولا حاجة لان عمر مواليد 2000 يعني لما جده ساب الحكم في يناير كان لسه قالع البامبرز من شهرين تقريبا، لكن اللي بيعمله ده اسمه شماتة في أحوال بلده مش هقول اسمه جهل ولا هفتح في حدوتة ان الجزء الأكبر من أزماتنا اننا بنفكك ميراث تقيل اوي وفساد شبكات بابا يعرفها كويس".

وأضاف في وصلة هجومه: "لكن اللي لازم يعرفه إن الشماتة في البلد دي مش سياسة خالص ولا حتى شجاعة وكدة دي اسمها نقص تربية يا حبيبي، فعيب يا عمر كدة عيب يا حبيبي، اختشي وطالما بيتك من ازاز متحدفش علي الناس طوب يا حبيبي".

ليرد عمر علاء مبارك قائلًا: "على آخر الزمن محمود بانجو بيوجّهلي كلام".

أقرأ أيضًا:

حسن هيكل يكشف القصة الكاملة لتوريطه فى قضايا فساد.. وحقيقة علاقته بعائلة مبارك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة