الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

بعد التأجيل 3 مرات .. وفد برلماني فرنسي يزور غزة لهذا السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر فرنسية أن هناك وفدا برلمانيا من اليسار الفرنسي، يستعد للتوجه إلى مدينة العريش، ومعبر رفح تمهيدًا لزيارتهم لجنوبي قطاع غزة في مطلع شهر فبراير المقبل، وفقًا لما نقلته صحيفة لوباريزيان الفرنسية.

وفد برلماني فرنسي يزور غزة

ومن المقرر أن يضم الوفد رئيس لجنة المالية «إريك كوكرال» وعددًا آخر من نواب الحزب البيئي والشيوعي والاشتراكي، الذين حصلوا على تصاريح مصرية لدخول قطاع غزة، كما سيكون نواب حزب فرنسا الأبية، في المقدمة خلال الرحلة.

البرلمان الفرنسي يدافع عن غزة

وتؤكد مصادر دولية أن أعضاء الوفد البرلماني الذي سيزور غزة، وقف دفاعًا عن الشعب الفلسطيني ورفضوا استمرار الإبادة الجماعية وترددوا أيضًا في تصنيف حركة حماس بالإرهابية.

تأجيل الزيارة 3 مرات

جدير بالذكر أن مبادرة زيارة غزة، كانت قيد الإعداد منذ شهور، وتم تأجيلها قرابة ثلاث مرات، طوال الصراع بين إسرائيل وحماس.

ووفقا لمعلومات الصحيفة الفرنسية، فسيتوجه وفد من البرلمانيين اليساريين، يتألف من نواب وأعضاء في مجلس الشيوخ، إلى جنوب قطاع غزة، على الحدود المصرية، في الفترة من 3 إلى 6 فبراير.

وفي سياق منفصل، أكدت مصادر سياسية إسرائيلية رفض مصر طلب الاحتلال الإسرائيل دخول قواته مدينة رفح ومحور فيلادلفيا، وفقا لما أفادت به سكاي نيوز.

ويأتي ذلك بعد التقارير الصادرة في الأيام الأخيرة بأن إسرائيل أبلغت مصر عزمها إرسال قوات محور فيلادلفيا بسبب وجود ثغرة هناك.

من جانبه علق ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على تلك المزاعم بشأن وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية بعدة طرق، منها أنفاق زعمت هذه التصريحات وجودها بين جانبي الحدود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة