الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمطار غزيرة حتى الخميس القادم .. «الأرصاد» تحذر من طقس شتوي غدا الاثنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد أنحاء البلاد، غدًا الاثنين، سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل القاهرة الكبرى.

الأرصاد تحذر من الطقس الشتوي

وقالت «غانم»: يتعمق غدًا الاثنين المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، وتزداد كميات الأمطار على السواحل الشمالية، وتتقدم لبعض المحافظات الداخلية، من المتوقع انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى 3 درجات على أغلب محافظات الجمهورية.

أمطار شديدة

وتابعت «غانم»: من المقرر أن تشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مع نشاط للرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى انخفاض قيم درجات الحرارة يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، بسبب الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط منخفضة في درجات حرارتها مع وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم.

سقوط كتل هوائية

وأضافت: أجواء باردة في النهار على المحافظات الشمالية ومائلة للدفء على الجنوبية، في الليل أجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر خاصة، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، وترتفع أمواج من 3 إلى 4 متر البحر المتوسط غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية، بالإضافة إلى فرص سقوط الأمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على أغلب المناطق على البحر المتوسط المحافظات الشمالية وشمال الوجه البحري مرورًا بمطروح الإسكندرية البحيرة كفرالشيخ الدقهلية دمياط بورسعيد شمال سيناء، منوهة: تمتد الأمطار المتوسطة إلى جنوب الوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة الكبرى أجواء شتوية.

وكشفت «غانم»، استمرار التقلبات الجوية حتى نهاية الأسبوع الخميس المقبل، حيث تسجل أقل درجة حرارة منذ بداية فصل الشتاء.

وحذرت «غانم»، بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة أكشاك الكهرباء الألواح المعدنية المباني المتهالكة، القيادة بهدوء تام، مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة تناول المشروبات الدافئة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.