الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأردن: الهجوم على القوات الأمريكية خارج حدودنا

الهجوم على القوات الإمريكية
الهجوم على القوات الإمريكية

نفت الحكومة الأردنية الأنباء التي تحدثت عن وقوع هجوم على قوات أميركية داخل حدودها، وأكد وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، أن الهجوم لم يحدث داخل الأراضي الأردنية.

الهجوم على القوات الإمريكية

وفي تصريحات للصحفيين، أوضح "مبيضين" أن الهجوم الذي استهدف عسكريين أميركيين نفذته "مليشيات إرهابية"، ولكنه حدث خارج حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

بيان البنتاجون

كانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" أعلنت اليوم أن الهجوم الذي تعرضت له قوات الولايات المتحدة في الأردن يُعتبر تصعيدًا خطيرًا للأوضاع في المنطقة.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية مقتل 3 جنود أميركيين، إضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 25 آخرين، جراء هجوم بطائرة بدون طيار "انتحارية" على قاعدة دورية في شمال شرق الأردن، قرب الحدود مع سوريا والعراق.

جو بايدن يتوعد بالرد

وتوعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بملاحقة كل المسئولين عن قتل الجنود بإحدى القواعد الأمريكية شرقي الأردن.

مقتل 3 جنود أمريكيين

وأضاف بايدن في تعلقه على مقتل 3 جنود أمريكيين، أنه سيتخذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن هذا الهجوم، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بمحاربة الإرهاب والحفاظ على سلامة عائلات الضحايا.

بادين يتهم إيران

ووجه بايدن اتهامات مباشرة لإيران بمسئوليتها عن مقتل 3 جنود أمريكيين، حيث قال إن هذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل الجنود الأميركيين تم تنفيذه على يد جماعات متشددة تحظى بدعم إيران، والتي تنشط في مناطق سوريا والعراق.

إقرأ أيضًا: بايدن يتوعد بالرد على مقتل 3 جنود أمريكيين وجرح 25 بالأردن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.