الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير العمل يلتقي قوى عاملة النواب لبحث قضايا وملفات مشتركة

وزير العمل يلتقي قوى عاملة النواب لبحث قضايا وملفات مشتركة
وزير العمل يلتقي قوى عاملة النواب لبحث قضايا وملفات مشتركة

في مساء يوم الأحد، ألتقى حسن شحاتة وزير العمل بأعضاء لجنة القوى العاملة في مجلس النواب برئاسة النائب عادل عبدالفضيل، حيث تمت المقابلة في مقر اللجنة في المجلس لمناقشة نقاط ومواضيع تهم الجانبين، مؤكدًا أنه مهتم بالتواصل مع أعضاء البرلمان لمناقشة قضايا العمل والتشريعات والبرامج والخطط التي تتعلق بالعمل والإنتاج.

وفقًا لبيان صحفي من وزارة العمل، رحب عادل عبد الفضيل رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة بـ "الوزير" والوفد المرافق له، وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم له لاهتمامه بحضور هذا الاجتماع والتواصل مع أعضاء البرلمان لمناقشة وبحث أهم القضايا التي تساهم في خدمة المواطن المصري.

يلتقي وزير العمل بقوى البرلمان لمناقشة القضايا والملفات المشتركة

قال "شحاتة"، إنه تم تنظيم اجتماعات بين الوزارة واللجنة القانونية لمراجعة مشروع قانون العمل قبل تقديمه إلى المجلس الأعلى للحوار المجتمعي، مشددًا على أهمية دور لجنة القوى العاملة في مجلس النواب في إصدار قانون جديد يعالج النقائص في القانون الحالي.

وشرح أن الموازنة الزمنية للوزارة خلال هذه الفترة هي تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي في مجال العمل، وتأكيد أهمية التزام صاحب العمل والعامل بحقوقهم وواجباتهم.

وأشار إلى ضرورة وجود منظمات عمالية قوية ومتحدة كعنصر أساسي في ثلاثية العمل بجانب الحكومة وأصحاب الأعمال.

أكد أن الوزارة تراقب الجانب الإداري للتنظيم النقابي والانتخابات النقابية للعمال، وليست لديها أي سلطة على أموال المنظمات النقابية، موضحا أن الجهة المسؤولة عن مراجعة ومراقبة المنظمات النقابية وفقًا للقانون هي الجهاز المركزي للمحاسبة، فضلا عن حرص الوزارة على استقلالية التنظيمات النقابية كشركاء في العمل والتنمية.

وذلك بحضور مجموعة من أعضاء لجنة القوى العاملة وبعض النواب في البرلمان، بما في ذلك سولاف درويش نائب رئيس اللجنة، وإيهاب منصور نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة: عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، وولاء التميمي، وإحسان شوقي، وسيد نصر، والدكتورة ألفت المزلاوي، ومايسه عطوة، ومنيرة الأشقر، ونشوى الشريف، وعلي أحمد علي.

وحضر أيضا ممثلو بعض الجهات المعنية الاجتماع، ومن بينهم سامي عبد الهادي نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وصالح شلبي المستشار الاعلامي لوزارة التضامن، والمستشار سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وعبد المنعم عبد الفتاح عضو المكتب الفني لوزير المجالس النيابية، ومن الاجتماع من جانب وزارة العمل، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، ومحمد النحاس مدير عام الاتصال السياسي، وأحمد معروف مدير عام العلاقات العامة والمراسم.

اقرأ أيضا: وزير العمل يهنئ الرئيس بعيد الشرطة: نحن أمام معركة العبور نحو التنمية والعمل والإنتاج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.