الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. «الأوقاف» تكشف حقيقة وضع ضوابط جديدة لصلاة التراويح في رمضان

شهر رمضان
شهر رمضان

وسط حالة من الترقب والانتظار من قبل المسلمين لحلول شهر رمضان لعام 2024، والذي أعلنت الحسابات الفلكية أول أيام رمضان 1445 هجريا، فلكياً سيكون يوم الإثنين 11 مارس 2024.

أبرز العبادات في شهر رمضان

ويرتبط شهر رمضان بكثير من العبادات والطاعات مثل الصوم وقراءة القرآن وإطعام المساكين وصلاة التراويح، التي تشهد إقبالًا كثيفًا في المساجد طوال أيام الشهر الكريم، وتساءل الكثير حول حقيقة وضع إجراءات جديدة لصلاة التراويح هذا العام.

صرح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك 2024، ستكون بنفس ضوابط العام الماضي، مشيرًا إلى أن وقت الصلاة متروك للإمام، سواء الأداء بجزء أو غير ذلك، بالاتفاق مع رواد المسجد.

صلاة التراويح بالمساجد

وأضاف وزير الأوقاف، خلال تصريحات، اليوم الإثنين، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه سيتم التخفيف خلال صلاة التراويح بالمساجد الكبرى مثل: سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، لافتًا إلى أن سنتي الاعتكاف والتهجد ستكونان كذلك بنفس ضوابط العام الماضي.

تكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه سيتم تكثيف الأنشطة في الأنشطة الدعوية بالمساجد على جميع مستوى الجمهورية، موضحًا أنه ستتم إقامة صلاة التهجد بقراءة القرآن برواية ورش، والتراويح برواية حفص، شريطة أن يكون الإمام معتمدا وتحت إشراف كل مديرية.

ولفت "جمعة" إلى أنه سيتم منح إجازة في كتاب الأذكار للنووي في مرحلة ختام الكتاب التي ستتم قبل شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا:

100 قارىء في مسجد الحسين.. «الأوقاف» تعلن خطتها لاستقبال شهر رمضان الكريم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة