الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:26 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

وزير العمل يشارك في مؤتمر ”التربية والتعليم” عن نظام ”STEM”

وزير العمل يشارك في مؤتمر
وزير العمل يشارك في مؤتمر

شارك وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الاثنين في مؤتمر نظام التعليم "STEM"، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" والذي عُقد في أحد الفنادق بالقاهرة خلال أيام 29 و 30 يناير 2024 تحت عنوان "الواقع والطموحات".

وتحدث في المؤتمر عدد من الوزراء بما في ذلك وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، ووزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من الخبراء المحليين والدوليين والمدير العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شون جونز ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد وجميع الأطراف المعنية من مختلف الجهات.

التدريب المهني المجاني

وأكد المتحدثون أن الدولة المصرية تعمل في إطار منظومة واحدة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بربط التعليم والتدريب المهني بحاجات سوق العمل المحلي والعالمي، وأن التعاون مع جميع الشركاء في العمل والتنمية هو واجب وطني وضرورة لتطوير مهارات الشباب وتأهيلهم للعمل بكرامة ولتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.

مؤتمر نظام التعليم "STEM"

ويهدف مؤتمر نظام التعليم "STEM" إلى تسليط الضوء على نموذج التعليم المصري "STEM" الذي يعتمد على البحث العلمي والتعلم. كما يهدف أيضًا إلى تنمية مهارات التفكير العليا وحل المشكلات والتحديات الكبرى في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.

مدارس المتفوقين

ويشتمل أيضًا على طرح الرؤى المستقبلية وتنسيق التعاون بين الأطراف المعنية، يعمل المؤتمر أيضًا على تفعيل مشاركة المجتمع المدني والمراكز البحثية لدعم وتطوير مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" وخلق بيئة داعمة ومحفزة للابتكار والبحث العلمي، بالإضافة إلى ذلك، يتناقش المؤتمر في متطلبات وسبل التوسع في إنشاء هذا النوع من المدارس في جميع محافظات البلاد ويعمل أيضًا على تطبيق بعض مكونات هذا النظام التعليمي في مراحل التعليم المختلفة.

أهداف مؤتمر نظام التعليم "STEM"

1- مراجعة الإنجازات والفرص والتحديات في نظام التعليم "ستيم".

2- تصوير الرؤية المستقبلية للنظام ودعم توسعه واستمراريتها.

3- استكشاف كيفية استغلال فرص خريجي مدارس الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا لتطوير المجتمع المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا: جهود وزارة العمل المستدامة: تعزيز القدرات وتوعية المجتمع في عدة محافظات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.