الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:45 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رد الأزهر على إسبانيا بتمويل الأونروا: القرار يدعم جهودها في قطاع غـزة الجريح

رد الأزهر على إسبانيا بتمويل الأونروا: القرار يدعم جهودها في قطاع غـزة الجريح
رد الأزهر على إسبانيا بتمويل الأونروا: القرار يدعم جهودها في قطاع غـزة الجريح

أبدى مرصد الأزهر استياءه من القرار الإسباني بمواصلة تمويل الأونروا، حيث أكد وزير الشؤون الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أمام مجلس النواب، أن بلاده لن تغير التزامها تجاه الأونروا.

تقرر إسبانيا الاستمرار في تمويل الأونروا.. ويرى الأزهر أن هذا القرار يدعم جهود المنظمة الدولية في المساهمة في إغاثة ودعم قطاع غزة المتألم.

وصرح مرصد الأزهر في بيان له بأن وزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أكد أمام مجلس النواب أن بلاده لن تعدل علاقتها مع الأونروا، وأصر على أن الوكالة تُعَدّ هيئة ضرورية لتخفيف المعاناة الإنسانية المروعة في غزة.

وأضاف المرصد: ووفقًا لألباريس، قامت الحكومة الإسبانية بزيادة المساعدات الإنسانية المقدمة لفلسطين بثلاث مرات، حيث قدمت مساهمات تطوعية للوكالة بقيمة 18.5 مليون يورو في عام 2023، بما في ذلك 10 ملايين تمت الموافقة عليها في ديسمبر الماضي.

في السياق نفسه، قامت بعض الأحزاب السياسية بدعم قرار الحكومة الإسبانية بالاستمرار في تمويل الوكالة، حيث اعتبروا قرار بعض الدول قطع التمويل في الوقت الحالي هجومًا على الإنسانية. وأكدوا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لزيادة المساعدات والدعم الإسباني للشعب الفلسطيني من خلال الوكالة. واعتبرت إيوني بيلارا، رئيسة حزب بوديموس، أن قرار قطع تمويل الأونروا عقاب لا يمكن تحمله في ظل تفاقم الوضع الإنساني الهش في غزة.

أكد مرصد الأزهر بأن استمرار تمويل إسبانيا يشكل دعما مهما للاجئين الفلسطينيين ويعزز جهود الإغاثة الإنسانية في المنطقة، خاصة بعد قرار بعض الدول تعليق تمويلها للوكالة، الأمر الذي سيؤثر سلبا على قدرتها على تقديم المساعدات والخدمات في قطاع غزة المعتلة.

اقرأ أيضا: مرصد الأزهر يقدم «الذئاب المنفردة وسبل المكافحة» بمعرض الكتاب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy