الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5.5 مليار دولار حصيلة بيع الأراضي والوحدات السكنية في 2023

لقاء وزير الإسكان
لقاء وزير الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بيع أراض ووحدات سكنية بنحو 5.5 مليار دولار في العام الماضي.

الموقف المالي لهيئة المجتمعات العمرانية

وقال الوزيرخلال لقائه مع الجهات الممولة لمنطقة الأعمال المركزية بالصين، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لا تعتمد على موازنة الدولة، ولكن لديها موقف مالي قوى، من حصيلة بيع الأراضي والوحدات السكنية والشراكة مع القطاع الخاص، وغيرها من الموارد.

مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

وأكد "الجزار" أن الهيئة نفذت التزاماتها المالية بصورة كاملة، سواء في مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية، أو في مشروع العلمين الجديدة.

أبراج منطقة الأعمال المركزية

وخلال لقائه مع مسئولى مؤسسة التأمين "Sinosure”، ومسئولى البنك التجارى والصناعى الصينى، شرح "الجزار" موقف تنفيذ مشروع المنطقة المركزية، حيث أكد أنه تم منذ أيام التسليم المبدئى لـ3 أبراج ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وهناك مواعيد محددة من قبل الشركة المنفذة لتسليم باقى الأبراج.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تنفيذ مشروع آخر بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و شركة "CSCEC" الصينية، بمنطقة الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، بتمويل كامل من الهيئة، ونسب تنفيذ المشروع جيدة.

المجتمعات العمرانية أكبر مطور عقاري

وأشار وزير الإسكان إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية، أكبر مطور عقاري بالمنطقة، وتنفذ العديد من المشروعات ومنها 24 مدينة جديدة، التي يتم تنفيذها من 2014، إضافة إلى مئات الآلاف من الوحدات السكنية المنتشرة فى مختلف المدن الجديدة، والعديد من المشروعات الخدمية والتنموية الأخرى.

العلاقات بين مصر والصين

من جانبه أكد السفير عاصم حنفى، قوة العلاقات المتينة التى تربط بين مصر والصين، وأن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يلقى دعما واهتماما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والرئيس الصينى، شى جين بينج، كما يتابع الدكتور مصطفى مدبولى، تفاصيل هذا المشروع فى لقاءاته مع كبار المسئولين الصينيين، نظرا لما يمثله هذا المشروع من علامة مميزة للتعاون المصرى الصينى فى الوقت الحاضر، مشيدا فى الوقت نفسه بالزيارة التى يقوم بها وزير الإسكان حاليا للصين، لمتابعة أحدث نظم الإدارة والتشغيل والتسويق، وكذا الاجتماع ومناقشة تفاصيل المشروع مع الجهات الممولة.

من جانبهم أعرب مسئولو مؤسسة التأمين "Sinosure”، ومسئولو البنك التجارى والصناعى الصينى، عن اهتمامهم بالتعاون مع مصر فى مختلف المجالات، ودعمهم لهذا المشروع المهم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين اهتمامهم بسرعة الانتهاء من التنفيذ، وتسلم باقى الأبراج، وكذا بدء التسويق والتشغيل.

اقرأ أيضا:

شاهد.. جولة وزير الإسكان بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الصينية بكين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة