الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قبل زيارة وفد حماس للقاهرة غدا.. تفاصيل المقترح المصري الجديد لهدنة غزة وموقف إسرائيل وأمريكا أسعار العملات في بنك مصر اليوم الأحد 28-4-2024 حق سارة هشام فين؟.. القصة الكاملة لأزمة طالبة حاسبات حلوان «كانت مستميته على التريند».. ميار الببلاوي تهاجم بسمة وهبة بمنشور رسمي.. 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم الملانة ودق البصل والاستحمام في النيل.. عادات لا تعرفها عن شم النسيم صراع إنجليزي ألماني على ضم مدافع برشلونة في الميركاتو الصيفي تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا

لتدريب مليون شاب.. «العمل» تضم 670 مركز تدريب مهني بالقطاع الخاص

وزير العمل
وزير العمل

أكدت وزارة العمل، ضم 670 مركز تدريب مهني، بالتعاون مع القطاع الخاص، لتدريب مليون شاب خلال العام الجاري، في جميع أنحاء الجمهورية، لتكتمل بذلك منظومة التدريب المهني بين وزارة العمل، وكل مؤسسات الدولة المعنية والمراكز الخاصة، ليعمل الجميع تحت خطة عمل واحدة علمية وعملية وذات مدة زمنية محدد.

تقرير العمل الدولية حول البطالة

وقال عبد الوهاب خضر، المستشار الإعلامي للوزارة، إن جاء قرار ضم المراكز الخاصة، متزامنًا مع التحديات العالمية الكبيرة، التي تهدد العالم أجمع، إلا أن الدولة المصرية تسير على خطى ثابتة نحو بناء الجمهورية الجديدة، خصوصًا في مواجهة البطالة، فبحسب التقارير الدولية والتي صدرت منذ أيام عن منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بجنيف، وتضم في عضويتها ممثلي أطراف العمل الثلاثة، من حكومات وأصحاب أعمال وعمال، من 187 دولة حول العالم، ارتفعت البطالة بنسبة 5.1% لتصل إلى 5.2% خلال العام الجاري.

خفض نسبة البطالة إلى 7%

وأضاف المستشار الإعلامي، نجحت الدولة المصرية، في خفض نسبة البطالة من 13% منذ عام 2014 لتصل إلى 7% الآن، يرجع الفضل بذلك لخطط وزارة العمل من ضم المراكز الخاصة، لتدريب الشباب وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، والعمل على المشروعات العملاقة بالتعاون مع المنشآت الخاصة.

مشروع مهني 2030

وكان حسن شحاتة، وزير العمل، أعلن أثناء مؤتمر إطلاق مشروع مهني 2030، إلى أن الوزارة تسعى لضم 670 مركز تدريب خاص على مستوى الجمهورية للمشروع، لتحقيق الهدف المراد، فضلًا عن أن الحكومة تقوم بدورها في الإشراف وتضع الإطار العام للمنظومة بفكر القطاع الخاص.

اقرأ أيضا:

وزارة العمل تطلق تدريب مجاني في مجال التفصيل والخياطة لفتيات الوادي الجديد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.