رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:41 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

تحدي على تيك توك ينشر الرعب ويقفز بنسبة زيادة سرقة السيارات

سرقة السيارات
سرقة السيارات

تسبب أحد التحديات الجديدة على تطبيق تيك توك، في استنفار الشرطة الأمريكية، بعدما أعلنت أن زيادة نسبة حوادث سرقات السيارات في عام 2023 مقارنة بعام 2022.

وبحسب موقع صحيفة boston الأمريكية، فقد حذرت إدارة شرطة ووستر السكان بعد سلسلة من سرقات المركبات التي استهدفت موديلات هيونداي وكيا، وهي السرقات المرتبطة بتحدي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال قسم شرطة ورسستر في منشور على صفحة فيسبوك :" تمت سرقة 12 سيارة كيا و 24 سيارة هيونداي في المدينة منذ الأول من نوفمبر".

وأضافت الشرطة أن السرقات، التي تمثل 25٪ من سرقات السيارات خلال هذه الفترة ، تنبع من "تحدي TikTok Kia" الذي يستغل الثغرات الأمنية في بعض طرازات السيارات.

لا تشتمل موديلات هيونداي التي تم إنتاجها بدءًا من عام 2011 على أدوات منع تشغيل المحرك، وهو جهاز مضاد للسرقة يمنع المركبات من التشغيل ما لم يتم استخدام المفتاح الصحيح.

ومؤخرًا انتشر على تطبيق TikTok تحدي بمقاطع فيديو تشرح كيفية تجاوز أنظمة أمان السيارات، يتضمن أشخاصًا يستمتعون بالركوب في السيارات بعد سرقتها.

ووفقًا للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ، أدى التحدي الوطني إلى وقوع 14 حادثًا وثمانية وفيات حتى أوائل عام 2023.

وبحسب منشور قسم شرطة وورسستر، فإن حوالي 34% من السرقات استهدفت طراز هيونداي إلنترا. وقالت الشرطة إنه بينما تم الإبلاغ عن السرقات في جميع أنحاء المدينة، فإن منطقة تشاندلر وشارع أوستن تعدان "نقاط ساخنة" للسيارات المسروقة.

وقال المنشور إن السرقات حدثت مؤخرًا أيضًا في منطقة وسط المدينة بشارع فرونت والشارع التجاري، وتحديدًا المرآب في 145 شارع فرونت، و201 شارع تجاري، ومكتبة وورسستر العامة في 3 ميدان سالم.

كما حثت الشرطة أصحاب طرازات هيونداي وكيا على الاتصال بالوكلاء المحليين لتحديد ما إذا كانت سياراتهم مؤهلة لتحديث برنامج الحماية من السرقة، كما أوصى المسؤولون أيضًا باستخدام مضرب عجلة القيادة، ومواقف السيارات في منطقة مضاءة جيدًا، وتركيب مفتاح فصل البطارية في سياراتهم لمنع السرقات.