الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:06 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عاجل.. الحوثيون يستهدفون مُدمرة أمريكية في البحر الأحمر

مدمرة أمريكية
مدمرة أمريكية

هجمات الحوثيين على البحر الأحمر.. ذكرت جماعة الحوثي في اليمن، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أنها أطلقت عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية يو إس إس جريفلي في البحر الأحمر.

جماعة الحوثي تعلن إستهداف كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية

وأضافت جماعة الحوثي في بيانها أن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، والبحر العربي المشاركة في العدوان علينا ضمن بنك الأهداف المستهدفة، وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن نفسنا وعن الشعب الفلسطيني.

شروط الحوثيين لعودة الملاحة الإسرائيلية

وأكد الحوثيون على الاستمرار في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانىء الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار.

الحوثيون يستهدفون المدمرة الأمريكية

ومن جانبه، قال الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن الحوثيين أطلقوا صاروخًا مضادًّا للسفن من طراز كروز، من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته عبر منصة (إكس)، أن المدمرة الأمريكية جريفلي أسقطت الصاروخ ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنًا مع قطاع غزة المحاصر الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الولايات المتحدة وبريطانيا يستهدفان الحوثيين

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على مواقع للحوثيين أكثر من مرة هذا الشهر بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الأحد، عن مقتل 3 جنود أمريكيين في هجوم علي قاعدة قرب الحدود الأردنية السورية.

وكشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "CNN"، أن مقتل الجنود تم في هجوم بطائرة مسيرة خلال الليل.

وبحسب «العربية»، أشار مسؤول أمريكي، إلى أن عدد الإصابات جراء استهداف القوات الأمريكية قرب الحدود السورية الأردنية ارتفع إلى 34.

اقرأ أيضًا

جماعة الحوثيين تتحدى.. بريطانيا تعلن عن حادث بحري جديد قبالة سواحل عدن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.