الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جنات تستعد لـ طرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس «بالمر» يقود تشكيل تشيلسي المتوقع ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي محافظ القليوبية يقود أكبر حملة لـ إزالة التعديات في قرية سرياقوس بـ الخانكة | صور المالية تصدر إعلانا هاما بشأن تعليمات صرف مرتبات شهر مايو 2024 بالزيادات للمعلمين والعاملين بالدولة.. أعرف يوم قبضك بشرى سارة.. تراجع أسعار اللبن والسمنة وكيلو الجبنة ينخفض 29 جنيها الليمون والعسل أبرزها.. خلطات طبيعية لحماية اليدين من الاسمرار في الصيف انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يواصل التراجع .. تعرف على الأسعار لحظة بلحظة موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة صرف معاشات مايو بزيادة 15% في هذا الموعد مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين الزيادات وموعد الصرف .. ضوابط امتحانات صفوف النقل 2024 كاملة أسعار الذهب اليوم في بداية التعاملات المسائية

رابطة الأندية تكشف موعد عودة مباريات الدورى بعد خروج مصر من أمم إفريقيا

عامر حسين
عامر حسين

أكدت رابطة الأندية المصرية المحترفة أن خروج منتخب مصر مبكرا من بطولة كأس أمم إفريقيا لا يعنى عودة مباريات الدورى المصرى مباشرة، لأن الأمر مرتبط بلاعبين دوليين محترفين بالدوري المصرى وما زال مشوارهم مستمرمع منتخبات بلادهم.

وأكد مسئولو الرابطة أن بطولة كأس أمم إفريقيا مستمرة حتى 11 فبراير الجاري، وستعود مباريات الدورى المصرى عقب انتهاء البطولة.

جدول مواعيد مباريات الدورى

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة بالتنسيق مع عامر حسين المشرف العام على المسابقات، أن جدول مواعيد مباريات الدورى المصرى كاملا وكذلك المؤجلات سيتم تحديده عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار يوم 11 فبرايرالمقبل.

من ناحية أخري يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماع طارئ اليوم الأربعاء لمناقشة مصير روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني، عقب خروج المبكر لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار 2023 والتي تستمر منافساتها حتي 11 فبراير.

خلافات داخل اتحاد الكرة بشأن مصير فيتوريا

تشهد أروقة اتحاد الكرة خلافات بين أعضاء المجلس حول مصير فيتوريا خاصة في ظل عدم وضوح الرؤية حول مستقبل المجلس ذاته وبقاؤه من عدمه عقب هذه النكبة الكروية وهل ينبغي ترك مهمة بحث مستقبل المدير الفني للمجلس القادم أم اتخاذ قرار فوري خاصة أن انتخابات المجلس تتم في الربع الأخير من هذا العام عقب الدورة الأولمبية.

خروج مبكر لمنتخب مصر من امم افريقيا

قاد فيتوريا منتخب مصر للخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا بعد الخسارة 8 / 7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، فى المباراة التى جرت بينهما فى ثمن نهائى البطولة.

شروط عقد فيتوريا تقيد قرارات اتحاد الكرة

بنود التعاقد بين اتحاد الكرة وروي فيتوريا تمنح اتحاد الكرة حق فسخ التعاقد مع فيتوريا خلال فترة لا تزيد على 15 يومًا منذ توديع منتخب مصر كأس أمم أفريقيا، مقابل سداد شرط جزائي تبلغ قيمته راتب 3 أشهر للمدرب البرتغالي، وبالتالي يحق لفيتوريا حال فسخ التعاقد فى الوقت الحالي بعد خروج مصر من أمم أفريقيا بكوت ديفوار تقاضي ما يقارب 600 ألف يورو.

أما فى حال فسخ العقد مع البرتغالى فيتوريا بعد مدة الـ15 يومًا فمن حق فيتوريا الحصول على قيمة باقي مدة عقده كاملة.

فيتوريا يطلب تدخل محمد صلاح للبقاء في تدريب المنتخب

عقب الخروج المهين من كأس أمم إفريقيا تواصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب مع محمد صلاح، للاطمئنان على حالته الصحية ومتابعة تطورات البرنامج التأهيلي الذي يؤديه اللاعب مع فريقه ليفربول والذى أدى لاستبعاده من معسكر منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية وهو ما يشير بقوة لرغبته في الاستمرار في قيادة منتخب مصر خلال الفترة القادمة واستغلال نفوذ محمد صلاح وتأثيره علي اتحاد الكرة للبقاء مع منتخب مصر وتفادي خطر إقالته.

وأكد روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أن أي مدرب في العالم يتمنى وجود محمد صلاح في فريقه لأنه لاعب كبير ويمتلك شخصية احترافية وقدوة لكل اللاعبين.

مطالبة اتحاد الكرة بتقديم استقالته

طالب الإعلامى أحمد شوبير مسئولو اتحاد الكرة بالرحيل بعد خروج منتخب مصر من دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا، أمام الكونغو الديمقراطية.

وقال شوبير في برنامج مع شوبير الذى يذاع عبر أثير اون سبورت، إن هناك من يطالب برحيل فيتوريا، فمن الذى سيقوم بإقالته؟ المفترض اتحاد الكرة، ولكن هل اتحاد الكرة سيكمل ويستمر، مضيفا: "هو اتحاد الكرة هيقعد ومكمل أصلا؟ أنتم لسة مكملين معانا ولا إيه؟"

وطالب شوبير من الجبلاية الخروج والمواجهة، وعدم الصمت مضيفا:" لازم يبقى في خروج ومواجهة، لكن لا نريد ان نتعلم من أخطائنا".

وقال شوبير أن منتخب الشباب وكذلك الناشئين لم يحققوا المطلوب منهم في البطولات التي شاركو فيها وأضاف على أى أساس يعمل اتحاد الكرة، هل يتم وضع اساسات للمنتخبات، وما هي وظيفته وما هو عمله قائلا:" انتوا بتعملوا ايه" ، منذ عام 2010 حتى 2024 أى من 14 سنة لم نحقق أى بطولة.

إقرأ أيضا:

وصول بعثة منتخب مصر إلي القاهرة عقب الخروج المهين من أمم أفريقيا

فيتوريا يستخدم علاقته بمحمد صلاح للبقاء في قيادة منتخب مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.