الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 06:30 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أنباء عن تقديم حازم إمام استقالته خلال اجتماع اتحاد الكرة

حازم امام
حازم امام

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن اجتماع اتحاد الكرة الذي سيعقد اليوم سيناقش مصير روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر مشيرا إلي أن حازم إمام سيعرض تقديم استقالته خلال الاجتماع لرغبته في الابتعاد عن العمل العام .

حازم إمام

وقال شوبيرفي تصريحات لبرنامج "مع شوبير" على راديو أون سبورت إف ام: " يبدو أن اجتماع اتحاد الكرة قد يتأجل إلى الغد وسيتم فيه مناقشة بند واحد وهو مناقشة مصير روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، وما أعرفه أن حازم إمام عرض تقديم استقالته، أوالابتعاد عن الإشراف على منتخب مصر، بحجة أنه واجه مشاكل كثيرة خلال إشرافه على المنتخب".

وأضاف : "حازم إمام له فترة يواجه ضغوط كبيرة بسبب التعاقد مع فيتوريا، وهو كلف بمهمة استقدام مدرب وهو لم يحدد راتبه بل تفاوض معه على الأمور المالية، وهو يرغب في الابتعاد عن العمل العام، والمناخ العام في مصر صعب لأنه من أول يوم ستوضع في موضع الاتهام".

اتحاد الكرة

وتابع شوبير : "اتحاد الكرة ليس صاحب قرارات وهو اتحاد خفيف حتى في نظام المسابقات حتى في نظام المسابقات وعدم المسئولية عن إدارة الدوري أو نظام اختيار المدربين، وتكون حسب التوزيع الجغرافي، وهو ما لا يصح، والأهم هو الكفاءة".

خلافات داخل اتحاد الكرة بشأن مصير فيتوريا

تشهد أروقة اتحاد الكرة خلافات بين أعضاء المجلس حول مصير فيتوريا خاصة في ظل عدم وضوح الرؤية حول مستقبل المجلس ذاته وبقاؤه من عدمه عقب هذه النكبة الكروية وهل ينبغي ترك مهمة بحث مستقبل المدير الفني للمجلس القادم أم اتخاذ قرار فوري خاصة أن انتخابات المجلس تتم في الربع الأخير من هذا العام عقب الدورة الأولمبية.

خروج مبكر لمنتخب مصر من امم افريقيا

قاد فيتوريا منتخب مصر للخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا بعد الخسارة 8 / 7 بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية، فى المباراة التى جرت بينهما فى ثمن نهائى البطولة.

شروط عقد فيتوريا تقيد قرارات اتحاد الكرة

بنود التعاقد بين اتحاد الكرة و روي فيتوريا تمنح اتحاد الكرة حق فسخ التعاقد مع فيتوريا خلال فترة لا تزيد على 15 يومًا منذ توديع منتخب مصر كأس أمم أفريقيا، مقابل سداد شرط جزائي تبلغ قيمته راتب 3 أشهر للمدرب البرتغالي، وبالتالي يحق لفيتوريا حال فسخ التعاقد فى الوقت الحالي بعد خروج مصر من أمم أفريقيا بكوت ديفوار تقاضي ما يقارب 600 ألف يورو.

أما فى حال فسخ العقد مع البرتغالى فيتوريا بعد مدة الـ15 يومًا فمن حق فيتوريا الحصول على قيمة باقي مدة عقده كاملة.

فيتوريا يطلب تدخل محمد صلاح للبقاء في تدريب المنتخب

عقب الخروج المهين من كأس أمم إفريقيا تواصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب مع محمد صلاح، للاطمئنان على حالته الصحية ومتابعة تطورات البرنامج التأهيلي الذي يؤديه اللاعب مع فريقه ليفربول والذى أدى لاستبعاده من معسكر منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية وهو ما يشير بقوة لرغبته في الاستمرار في قيادة منتخب مصر خلال الفترة القادمة واستغلال نفوذ محمد صلاح وتأثيره علي اتحاد الكرة للبقاء مع منتخب مصر وتفادي خطر إقالته.

وأكد روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أن أي مدرب في العالم يتمنى وجود محمد صلاح في فريقه لأنه لاعب كبير ويمتلك شخصية احترافية وقدوة لكل اللاعبين.

إقرأ أيضا:

اتحاد الكرة يكشف حقيقة هروب محمد صلاح من مباريات المنتخب بأمم أفريقيا

«امسك فساد في اتحاد الكرة».. إهدار مال عام وعملة صعبة كمان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.