الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لن تٌصدّق.. ثروة إيلون ماسك ستنفذ خلال 673 عامًا إذا أنفق مليون دولار يوميًا

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشف تقرير لمنظمة أوكسفام، مفاجأة صادمة عن أشهر الأثرياء في العالم، والذين تضاعفت ثرواتهم منذ عام 2020.

وقال التقرير الذي يحمل عنوان "Inequality Inc"، إن إيلون ماسك، وبرنارد أرنو، وجيف بيزوس، ولاري إليسون، ومارك زوكربيرج نمت ثرواتهم بمعدل ينذر بالخطر قدره 14 مليون دولار في الساعة في الإطار الزمني المذكور وتبلغ قيمتها الآن 869 مليار دولارـ مضيفًا إنه على الرغم من نمو ثروات أغنى الرجال في العالم، فقد سقط خمسة مليارات شخص في الفقر.

والحقيقة الأخرى المثيرة للاهتمام التي كشف عنها تقرير أوكسفام هي أنه إذا أنفق كل من أغنى خمسة رجال مليون دولار أمريكي يوميًا، فسوف يستغرقون 476 عامًا (في المتوسط) لاستنفاد ثرواتهم المجمعة.

وفقًا للحساب (على الرغم من عدم تقديم المنهجية الرسمية)، إذا كان ماسك ينفق مليون دولار يوميًا، فسوف يستغرق الأمر 673 عامًا حتى يستنزف ثروته، في حين سوف يستنزف جيف بيزوس ثروته خلال 459 عامًا إذا أنفق بنفس المعدل.

وقالت منظمة أوكسفام كذلك إن الرجال على مستوى العالم يمتلكون ثروة تزيد عن النساء بمقدار 105 تريليون دولار، وأثارت القلق من أن أغنى 1% في العالم يملكون 43% من جميع الأصول المالية العالمية.

وكشف تحليل منظمة أوكسفام أيضًا أن العالم قد يشهد أول تريليونير له خلال العقد المقبل. وأضافت المؤسسة الخيرية أن القضاء على الفقر - ​​والهدف هو عام 2030 بموجب أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة - قد لا يكون ممكنا قبل 229 عاما أخرى.

وعندما صدر التقرير، كان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أغنى رجل في العالم بثروة قدرها 226.6 مليار دولار. ولكن في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم إزاحته من الصدارة من قبل برنارد أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مويت هينيسي لويس فويتون (LVMH). وفقًا لمجلة فوربس، ارتفع صافي ثروة الملياردير الفرنسي وعائلته إلى 207.6 مليار دولار بعد زيادة قدرها 23.6 مليار دولار.

وهذا أكثر من صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا البالغة 204.7 مليار دولار، والتي انخفضت بنسبة 13 في المائة مع خسارة ماسك أكثر من 18 مليار دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.