الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الكيلاني» تُثمن دور مشايخ وعواقل سيناء في دعم جهود التنمية الثقافية

لقاء وزيرة الثقافة مع وفد مشايخ وعواقل سيناء
لقاء وزيرة الثقافة مع وفد مشايخ وعواقل سيناء

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وفدًا من مشايخ وعواقل سيناء، بحضور الشيخ عبد الله جهامة مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، وعددًا من المشايخ، وذلك ضمن مشاركتهم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55.

معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55

وأعربت وزيرة الثقافة، عن سعادتها بلقاء شيوخ وعواقل سيناء بمحفل الثقافة الدولي معرض الكتاب، والذي يستكمل الاحتفاء بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، وهو النصر الذي كان لعواقل سيناء دورًا رئيسًا به، وأشارت إلى أن القبائل والعائلات العربية مكون أساسي من مكونات المجتمع المصري والثقافة المصرية، وأشادت بجهودهم في إعادة بناء البنية الثقافية بسيناء، وتعاونهم المستمر مع وزارة الثقافة لدعم جهود بناء الإنسان في إطار استراتيجية الدولة المصرية.

وفد مشايخ شبه جزيرة سيناء

من جانبه، عبر وفد مشايخ شبه جزيرة سيناء، عن سعادتهم بوجودهم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ولقاء وزيرة الثقافة، مُثمنين دورها في تنمية سيناء ثقافيًا لتحقيق العدالة الثقافية، من خلال عدد من المشروعات والمبادرات الثقافية التي حرصت على إقامتها بسيناء تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية.

اقرأ أيضا:

مسلسلات رمضان .. كلمة السر في الهجوم البرلماني على وزيرة الثقافة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة