الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كلمة وزيرة الهجرة عن جناح الأزهر بمعرض الكتاب: مُشرف وصرح ثقافي مذهلاً وجاذبًا

كلمة وزيرة الهجرة عن جناح الأزهر بمعرض الكتاب: مُشرف وصرح ثقافي مذهلاً وجاذبًا
كلمة وزيرة الهجرة عن جناح الأزهر بمعرض الكتاب: مُشرف وصرح ثقافي مذهلاً وجاذبًا

في إطار فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، قامت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بزيارة جناح الأزهر الشريف، وقد كانت في رفقتها محمد الضويني، وكيل الأزهر، وعدد من علماء الأزهر الشريف.

وقدمت وزيرة الهجرة كلمة تذكارية في سجل ضيوف الشرف، وقالت: "أود أن أشكر فضيلتكم وأعبر عن مودتي ومحبتي على الدعوة الكريمة لي أن أكون جزءًا صغيرًا من إحدى الندوات المهمة في جناح الأزهر الشريف في معرض الكتاب عام 2024.

لقد وجدت الجناح مشرفًا وصرحًا ثقافيًا مذهلاً وجاذبًا للعديد من زوار المعرض، وهذا يليق بسمعة المشيخة. أتمنى للأزهر الشريف هذا الصرح الحضاري الكبير مزيدًا من التوفيق والنجاح حتى يستمر بأن يكون منارة في العالم العربي والإسلامي".

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات الندوة الثقافية التي نظمها الأزهر الشريف بعنوان "دور الدولة في الحفاظ على الهوية والتوعية بأخطار الغزو الثقافي".

حيث قامت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بزيارة جناح الأزهر الشريف ضمن الفعاليات التي تقام في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، وكانت ترافقها الدكتورة محمد الضويني، نائب المفتي العام للأزهر، بالإضافة إلى عدد من علماء الأزهر الشريف.

خلال جولتها، تفقدت وزيرة الهجرة متحف المخطوطات في الجناح الخاص بالأزهر الشريف، والذي يحتوي على مجموعة متميزة من الموسوعات التاريخية، بما في ذلك مصحف مملوكي تم نسخه في عام 866 هجري، وعدد من الكتب التراثية القديمة التي تم استعادتها وتأهيلها بجهود الأزهر الشريف.

تمت معاينة عملية ترميم واحدة من المخطوطات التراثية، كما قامت بزيارة ورشة عمل لفنون وإبداعات طلاب الأزهر الشريف، بما في ذلك فن الرسم على القماش والحفر على الخشب والفن التشكيلي، بصحبة الدكتور محمد الضويني، نائب مشيخة الأزهر الشريف.

قامت السفيرة سها جندي بزيارة جناح "مجلة نور" للأطفال وأعجبت بموضوعاته المتميزة التي تهتم بالأطفال في مصر، كما زارت مسرح العرائس في جناح الأزهر الشريف وورشة العمل عن الروبوت وورشة الخط العربي وركن الفتوى، وزارت أيضا الجناح الخاص بالدكتور محمود حمدي زقزوق، رحمه الله، الذي يعتبر شخصية مميزة في الجناح.

أبدت وزيرة الهجرة تقديرها وتعجبها بتفاني أبناء الأزهر في استقبال زوار المعرض بمشاعر المحبة، وأشادت بجهودهم المستمرة في نشر الوعي وتعزيز قيم التسامح والاحترام.

وأكدت أن الأزهر يعد أحد القوى الهامة والتأثيرية في مصر، إلى جانب الكنيسة المصرية، حيث يتمتعان بنفوذ دولي وانتشار واسع في مختلف أنحاء العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة