الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. نتنياهو يبلغ عائلات الرهائن بعقد صفقة لا تضر بأمن إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو

ذكرت القناة 12 في التليفزيون الإسرائيلي أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أبلغ عائلات الرهائن المحتجزين لدى حماس في غزة أنه سيقر صفقة لا تضر بأمن إسرائيل وإن أدت لانهيار حكومته.

صفقة إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس

كما أكد نتنياهو، أنه كلما حافظت إسرائيل على سرية الجهود الرامية لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، كلما زادت احتمالات الإفراج عنهم.

وقال نتنياهو، خلال لقائه ممثلين عن عائلات المحتجزين الإسرائيليين: "نبذل قصارى جهودنا، وطالما باتت هذه الجهود علنية فإن فرص نجاحها تتضاءل، في حين كلما تم الحفاظ على سرية هذا المجهود فإن فرص نجاحه تتزايد".

وأضاف: "بطبيعة الحال لا يجوز لي مشاركة التفاصيل معكم، وأرجوكم أن تدركوا بأننا حقًا ملتزمون بكل ما تحمله العبارة من معنى، وهذه الكلمات ليست بلا معنى".

وتابع نتنياهو قائلا إنه "مجهود حقيقي، ولا يهدف للتظاهر بمظهر معيّن بل يعود إلى التزامنا بإعادة جميع المختطفين. التفكير يدور عن الجميع، والجهد يشمل الجميع".

وأكد نتنياهو أنه "من السابق لأوانه التنبؤ بكيفية إثمار هذا المجهود، لكنه مجهود يجري في هذه الأيام، وفي هذه اللحظات، وفي هذه الساعات بالذات".

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، دعا الأربعاء، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى عدم عقد أي صفقة مع حماس.

وفي تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، قال بن غفير: "لن نسمح بوضع تفوز فيه حماس"، مشيرا إلى أن قتلى الجيش ومواطني إسرائيل "ليسوا أيا كان".

حل الحكومة الإسرائيلية حال إبرام صفقة مع حماس

وأضاف: "لا لأي صفقة غير شرعية مع حماس" وسبق لبن غفير أن هدد بتفكيك الحكومة والانسحاب منها، في حال أعلن عن التوصل لوقف إطلاق نار نهائي في قطاع غزة.
وبحسب الموقع، فإن بن غفير قال إن "وقف الحرب يعني حل الحكومة"، وذلك بعد الحديث عن تمديد وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح المزيد من المخطوفين كل يوم.
وجرت في باريس، الأحد، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ومسؤولين كبار من مصر وقطر وإسرائيل، لبحث اتفاق هدنة في حرب غزة، حسبما أفادت مصادر مقربة من المشاركين في هذه اللقاءات.
وذكرت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو وافق من حيث المبدأ على إطار الاتفاق المقترح، بينما أبدت حماس انفتاحها لكن لم تقدم ردا نهائيا بعد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.