الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 10:10 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية: وقف تمويل الأونروا له عواقب كارثية

الصحة العالمية: وقف تمويل الأونروا له عواقب كارثية
الصحة العالمية: وقف تمويل الأونروا له عواقب كارثية

حذرت منظمة الصحة العالمية، في يوم الأربعاء، من توقف تمويل الأونروا وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، وأكدت أن لهذا القرار عواقب كارثية، مشددة على أهمية استمرار تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

صرح الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بأن إيقاف التمويل لوكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة سيترتب عليه تبعات كارثية على سكان قطاع غزة الذي تعرض للتشرد نتيجة الحروب الدموية.

أكد في مؤتمر صحفي أنه لا وجود لكيان آخر يملك القدرة على توفير المساعدة اللازمة بشكل عاجل لما يقرب من 2.2 مليون شخص في غزة.

أدى القصف الإسرائيلي والهجوم البري الذي نفذته إسرائيل بعد ذلك إلى تهجير أغلب سكان غزة وتدمير العديد من المنازل والبنية التحتية الحضرية وتسبب في نقص حاد في المواد الغذائية والمياه والأدوية.

توقف معظم المستشفيات في غزة

توقفت معظم المستشفيات في قطاع غزة عن العمل الفعلي نتيجة للقصف ونقص الوقود والإمدادات.

أوضحت المنظمة أن مستشفى خان يونس في وسط غزة، المعروف بـ "مستشفى ناصر"، يواجه صعوبة كبيرة في العمل حيث يعمل فقط بمعدل قليل جداً وأصبح محاصراً من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأكد أن قرارات التوقف عن تمويل الأونروا التي اتخذتها الدول المختلفة ستكون لها تأثير كارثي على الشعب في غزة، حيث أن الأونروا هي أكبر مصدر للمساعدات الإنسانية في هذه الأزمة.

أشارت إلى أن الوكالة تواجه تحديات جسيمة في تأمين الإمدادات الطبية، ورغم ذلك، تمكنت من توصيل هذه الإمدادات إلى مستشفى ناصر قبل يوم الاثنين الماضي. ومع ذلك، تم رفض مهمة توصيل الوقود والغذاء.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر مجددا من الأوضاع الصحية في غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy