الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:59 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج لينك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي «الإعلان 14» الدوري الإيطالي: التشكيل الرسمى لمباراة يوفنتوس ضد ميلان باق 8 أيام .. تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2024 انخفاض في أسعار زيوت الطعام بنسب تتراوح بين 30 و35 % بعد حادث طفل شبرا الخيمة.. طرق لتوفير الحماية للأطفال عند التعامل مع الغرباء

الصحة توجه المستشفيات بإعطاء عقار التاميفلو كعلاج للأمراض التنفسية الحادة

الصحة توجه المستشفيات بإعطاء عقار التاميفلو كعلاج للأمراض التنفسية الحادة
الصحة توجه المستشفيات بإعطاء عقار التاميفلو كعلاج للأمراض التنفسية الحادة

صرحت وزارة الصحة والسكان، من خلال قطاع الطب الوقائي، بشأن الإجراءات المتبعة في علاج الأمراض التنفسية الحادة، حيث تم توجيه المديريات الصحية بزيادة المراقبة على الأشخاص الذين يزورون ويحجزون في المنشآت الطبية.

وأكدت ضرورة الامتثال لبروتوكول علاج الأمراض التنفسية الحادة، وتقديم العقار تاميفلو وفقًا للجرعات المحددة للحد من التعقيدات وزيادة معدل الشفاء.

الأمراض التنفسية الحادة

وقد قامت وزارة الصحة بتسجيل الحالات المشتبه بإصابتها بالأمراض التنفسية الحادة الشديدة، وتظهر عليها أعراض مثل ارتفاع في درجة الحرارة لأكثر من 38 درجة بالإضافة إلى وجود سعال دون سبب آخر خلال العشرة أيام الأخيرة، مما يشير إلى أن المريض تتناسب حالته مع التواجد في المستشفى.

الأمراض غير المعدية

في وقت سابق، أكد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، على العمل على إضافة مسح مرض الكبد الدهني إلى قائمة المسوحات الخاصة بالأمراض غير المعدية، خلال عام 2024 لدراسة معدلات انتشار المرض ووضع الخطط والاستراتيجيات الضرورية لمواجهته وحماية صحة المواطنين.

وفي كلمته، أشار الوزير إلى أن مرض الكبد الدهني مرتبط بشكل وثيق بالتغذية، وبالتالي يجب تغيير نمط التغذية للمواطنين.

وأشار أيضًا إلى أن النظام الغذائي في مصر والعديد من البلدان يتميز بتناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والزيوت النباتية والمشروبات الغازية، مع انخفاض استهلاك الفواكه والخضراوات الطازجة، مما يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وبالتالي الإصابة بمرض الكبد الدهني.

اقرأ أيضا: وزارة الصحة توجه بعلاج طفل ”محافظة قنا” على نفقة الدولة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.