رئيس التحريرياسر بركات
السبت 2 مارس 2024 06:11 صـ 21 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

11 مليون مستفيد.. بدء صرف معاشات شهر فبراير 2024

صرف المعاشات
صرف المعاشات

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس 1 فبراير 2024، صرف معاشات شهر فبراير، من فروع بنك ناصر، لأصحاب المعاشات وذويهم من مستحقي الصرف والذين يبلغ عددهم نحو 11 مليونًا.

صرف المعاشات

بإمكان أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية، والتي تفتح أبوابها منذ الصباح الباكر.

صرف معاشات شهر فبراير

ويستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي لمختلف البنوك atm، بالإضافة إلى منافذ شركات فوري والمحافظ الإلكترونية حال امتلاك صاحب المعاش أو القائم بالصرف واحدة منها.

قانون المعاشات

وبحسب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة الصادر برقم 148 عام 2019 بخصوص صرف المعاشات، حيث يتم صرف المعاشات الخاصة بكل شهر مع بداية أول أيام الشهر يوم 1 من شهر ذاته، ويمكن للمواطنين الذهاب للمنافذ الخاصة بصرف المعاشات والحصول على المعاش الخاص بشهر فبراير يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024.

قانون التأمينات

حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، مزايا عديدة لصالح المؤمن عليهم المشتركين فى تأمين المرض، وذلك كالتالي حيث تستحق المؤمن عليها فى حالة الحمل والوضع تعويضا عن الأجر يعادل (75%) من الأجر المشار إليه فى الفقرة الأولى من المادة (76) من هذا القانون، تؤديه الجهة المختصة بصرف تعويض الأجر، وذلك عن مدة إجازة الحمل والوضع المنصوص عليها بقانون الطفل أو بقانون العمل أو بأنظمة العاملين المدنيين بالدولة أو بالقطاع العام أو بقطاع الأعمال العام بحسب الأحوال، بشرط ألا تقل مدة اشتراكها في التأمين عن عشرة أشهر.

وتنص المادة 75، على أن تتولى الهيئة المعنية بالتأمين الصحى علاج المصاب أو المريض ورعايته طبيا إلى أن يشفى أو يثبت عجزه، وللهيئة الحق فى ملاحظة المصاب أو المريض حيثما يجرى علاجه، ويقصد بالعلاج والرعاية الطبية ما هو منصوص عليه فى المادة 47 من هذا القانون، وكذلك الرعاية الطبية والعلاج للمؤمن عليهن أثناء الحمل والولادة.

اقرأ أيضا:

التضامن: 19 ألفا و175 منفذا لتيسير صرف المعاشات بالمحافظات