الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تعلن موعد تطبيق منظومة مراقبة أسعار السلع

ارتفاع الأسعار
ارتفاع الأسعار

موعد تطبيق منظومة مراقبة أسعار السلع، واحدة من أكثر الأمور التي يتساءل عنها الكثير من الأشخاص في الفترة الحالية، وبخاصة في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار السلع والمنتجات، والمطالبات المستمرة للحكومة بالتدخل العاجل من أجل السيطرة على الوضع.

إجراءات حكومية لضبط الأسعار

وفي هذا السياق، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أحدث الإجراءات الحكومية التي من شأنها السيطرة على ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه المواطنون.

وقال الحمصاني إن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، يدرك حجم الأعباء المادية على المواطن نتيجة ارتفاع الأسعار غير المبررة في كثير من الأحيان، ولهذا فإنه يتابع المسألة بشكل دوري، إذ التقى منذ 3 أيام رئيس جهاز حماية المستهلك لتكثيف وتفعيل دور الجهات في الرقابة على الأسواق.

متابعة يومية لارتفاع أسعار السلع

وتابع الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أمس الأربعاء أن "هناك متابعة يومية من رئيس الوزراء لموضوع ارتفاع الأسعار خاصة السلع الغذائية، وكان هناك قرار بشأن الـ 7 سلع الرئيسية".

وأضاف أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار يعمل على الانتهاء بصورة شاملة من منظومة محكمة لمتابعة أسعار السلع ومدى توافرها في الأسواق.

رقابة محكمة على الأسواق

كما شدّد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المنظومة الجديدة ستحظى برقابة محكمة على الأسواق سواء من خلال متابعة الشركات التي تنتج المواد الغذائية، ومتابعة أسعار السلع، وفي حال رصد أي ارتفاعات غير مبررة أو نقص في أي محافظة من المحافظات في سلع معينة، سيكون هناك آلية لتدخل الحكومة بشكل استباقي.

وأوضح الحمصاني أن وزارتي التموين والتجارة الداخلية تبذلان جهودا كبيرة من خلال اللجنة العليا بالوزارة واللجان المختلفة على مستوى المحافظات، مضيفًا أن الحكومة تدرك حجم الأعباء الملقاة على عاتق المواطنين، مع العمل ليل نهار على ضبط الأسعار في الأسواق، وستشهد مصر مزيد من تفعيل آليات الرقابة والحكومة لضبط الأسواق.

الرقابة علي الأسواق

واختتم متحدث مجلس الوزراء أن المنظومة الرقمية سيتم الانتهاء منها قبل شهر رمضان الكريم، وذلك من أجل العمل على رقابة الأسواق، والعمل على وجود حد أقصى لكل السلع المختلفة لتتمكن الدولة من ضبط الأسعار بشكل كامل في الأسواق.

أقرأ أيضا:

المواطن فريسة للتجار.. مطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لضبط الأسعار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة