الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القوات المسلحة تنظم زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة وعدد من أسر الشهداء لمتحف القوات الجوية

القوات المسلحة تنظم زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة وعدد من أسر الشهداء لمتحف القوات الجوية
القوات المسلحة تنظم زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة وعدد من أسر الشهداء لمتحف القوات الجوية

نظمت القوات المسلحة زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة وعدد من أسر الشهداء إلى متحف القوات الجوية، وذلك فى إطار احتفالات الدولة بعيد الشرطة الثاني والسبعين وتقديرًا لجهود رجالها البواسل فى حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن.

القوات المسلحة تنظم زيارة لقادة وضباط هيئة الشرطة

بدأت الزيارة بتفقد معرض الطائرات الخارجي، أعقبها جولة في المعرض الداخلي للمتحف والتي صاحبها شرح مفصل لأبرز المعارك التي خاضتها القوات الجوية، كما تم عرض فيلم وثائقي عن القوات الجوية ومراحل تطورها فضلًا عن تقديم عددٍ من الفقرات الفنية.

تأتي تلك الزيارة تقديرًا من القوات المسلحة للدور العظيم الذي يقوم به رجال الشرطة من بطولات وتضحيات فداءً للوطن.

فيما نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الخارجية دورة تدريبية لعدد من الكوادر الإفريقية بقيادة قوات حرس الحدود، وذلك استمرارًا لدور مصر الداعم للأمن والاستقرار داخل القارة الإفريقية.

وتضمنت الدورة عقد العديد من المحاضرات تناولت الموضوعات الخاصة بتأمين الحدود ونظم المراقبة الحديثة وأعمال البحث والإنقاذ والأمن السيبراني والإسعافات الأولية ونظم المعلومات الجغرافية GIS.

تهدف الدورة إلى صقل مهارات وإمكانيات المشاركين بالدورة وتعزيز قدرتهم على تنفيذ المهام التخصصية المكلفين بها بدولهم الشقيقة والصديقة.

وفي ختام الدورة ألقى اللواء أ ح محمد عز الدين جحوش قائد قوات حرس الحدود كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيرًا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم مثل هذه الدورات للتعبير عن متانة العلاقات المصرية الإفريقية.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تشارك بجناح مميز فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ55

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة