الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز ”بسعر مميز ”وزارة التموين تطرح رنجة جودتها عالية في الأسواق بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 اعرف الجدول.. موعد صرف معاشات مايو 2024 بزيادة 15% حمام العريس.. رانيا يوسف تستعد لعمل سينمائي جديد الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم ويحسم الشوط الأول أمام نوتنجهام لصالحه إصابة 3 عمال بحالات اختناق إثر نشوب حريق داخل مصنع شهير بالسادس من أكتوبر بث مباشر الزمالك ودريمز.. حمزة المثلوثي يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 اعرف الفرق بين السمك الطازج والفاسد قبل شم النسيم 2024.. السر في العيون الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون

الخشت: 22 ألف طالب وافد في جامعة القاهرة يعززون دور مصر الناعمة عالميًا

الخشت: 22 ألف طالب وافد في جامعة القاهرة يعززون دور مصر الناعمة عالميًا
الخشت: 22 ألف طالب وافد في جامعة القاهرة يعززون دور مصر الناعمة عالميًا

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، إن هيئة التدريس بجامعة القاهرة تعتبر واحدة من أقوى هيئات التدريس في الوطن العربي، مشيرا إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية في مصر تعتمد بشكل كبير على أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.

وأكد أن جامعة القاهرة تقدم كوادرها وخبراتها لأي جامعة بدون أن تتردد، بما في ذلك بذل جهودها من أجل تقدم الوطن.

الطلاب الوافدين في جامعة القاهرة

وصرح الدكتور محمد الخشت، في مقابلة تلفزيونية، بأن جامعة القاهرة تعمل على فتح الباب أمام البعثات المختلفة، وفي نفس الوقت تتوسع في استقطاب أساتذة أجانب في مختلف التخصصات، حيث تم استقطاب عدد من العلماء المرموقين من بلدان مختلفة للتدريس في جميع الكليات، بهدف سد الفجوة المعرفية ونقل الخبرات ورفع وعي الطلاب بثقافات وحضارات الدول المختلفة، وزيادة التفاعل بين أعضاء هيئة التدريس والعلماء الأجانب، مما يسهم في تأهيل الخريجين للعمل داخليًا وخارجيًا.

قال الدكتور محمد الخشت، إن هناك 22 ألف طالب وافد يدرسون في جامعة القاهرة حاليًا، قادمون من دول مختلفة، وهذا له تأثير كبير على قوة مصر الناعمة في العالم الخارجي.

ويعتبر هذا عكسًا كبيرًا لحجم التقدم الذي حققته جامعة القاهرة ومناهجها العلمية الحديثة، مؤكدا أن جامعة القاهرة تعتبر من بين أفضل 1% من الجامعات في العالم وفقًا لتصنيف ليدن الهولندي.

في إعلان سابق، أكد رئيس جامعة القاهرة، أن مركز الجامعة ما زال يتطور ويحتفظ بمكانته في التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات في العالم، موضحا أن الجامعة تمكنت من الدخول ضمن قائمة أفضل 500 جامعة وفقًا للتصنيف الإسباني (ويبومتركس)، وهذا يأتي في إطار سلسلة الإنجازات المستمرة للجامعة.

اقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والحرب الكيميائية لتبادل الخبرات ودعم الأنشطة البحثية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة