الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 09:08 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخشت: 22 ألف طالب وافد في جامعة القاهرة يعززون دور مصر الناعمة عالميًا

الخشت: 22 ألف طالب وافد في جامعة القاهرة يعززون دور مصر الناعمة عالميًا
الخشت: 22 ألف طالب وافد في جامعة القاهرة يعززون دور مصر الناعمة عالميًا

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، إن هيئة التدريس بجامعة القاهرة تعتبر واحدة من أقوى هيئات التدريس في الوطن العربي، مشيرا إلى أن الجامعات الخاصة والأهلية في مصر تعتمد بشكل كبير على أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة.

وأكد أن جامعة القاهرة تقدم كوادرها وخبراتها لأي جامعة بدون أن تتردد، بما في ذلك بذل جهودها من أجل تقدم الوطن.

الطلاب الوافدين في جامعة القاهرة

وصرح الدكتور محمد الخشت، في مقابلة تلفزيونية، بأن جامعة القاهرة تعمل على فتح الباب أمام البعثات المختلفة، وفي نفس الوقت تتوسع في استقطاب أساتذة أجانب في مختلف التخصصات، حيث تم استقطاب عدد من العلماء المرموقين من بلدان مختلفة للتدريس في جميع الكليات، بهدف سد الفجوة المعرفية ونقل الخبرات ورفع وعي الطلاب بثقافات وحضارات الدول المختلفة، وزيادة التفاعل بين أعضاء هيئة التدريس والعلماء الأجانب، مما يسهم في تأهيل الخريجين للعمل داخليًا وخارجيًا.

قال الدكتور محمد الخشت، إن هناك 22 ألف طالب وافد يدرسون في جامعة القاهرة حاليًا، قادمون من دول مختلفة، وهذا له تأثير كبير على قوة مصر الناعمة في العالم الخارجي.

ويعتبر هذا عكسًا كبيرًا لحجم التقدم الذي حققته جامعة القاهرة ومناهجها العلمية الحديثة، مؤكدا أن جامعة القاهرة تعتبر من بين أفضل 1% من الجامعات في العالم وفقًا لتصنيف ليدن الهولندي.

في إعلان سابق، أكد رئيس جامعة القاهرة، أن مركز الجامعة ما زال يتطور ويحتفظ بمكانته في التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات في العالم، موضحا أن الجامعة تمكنت من الدخول ضمن قائمة أفضل 500 جامعة وفقًا للتصنيف الإسباني (ويبومتركس)، وهذا يأتي في إطار سلسلة الإنجازات المستمرة للجامعة.

اقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والحرب الكيميائية لتبادل الخبرات ودعم الأنشطة البحثية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة