الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

وزارة العمل تعلن 3261 فرصة عمل في 38 شركة خاصة بـ13 محافظة

وزارة العمل تعلن 3261 فرصة عمل في 38 شركة خاصة  بـ13 محافظة
وزارة العمل تعلن 3261 فرصة عمل في 38 شركة خاصة بـ13 محافظة

أصدرت وزارة العمل، اليوم الجمعة، نشرة الوظائف النصف شهرية وتعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

ودعا وزير العمل، حسن شحاتة، شباب مصر للاهتمام بالعمل في القطاع الخاص والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجانية تؤهل الشباب للوظائف المطلوبة في سوق العمل، وأيضًا لتوفير هذه الوظائف التي تعلن عنها الوزارة من خلال النشرة الشهرية، التي توفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه الوزير جميع مديريات العمل في المحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف وإرسال تقارير إلى الوزارة تفيد بتلقي المتقدمين للوظائف الفرصة المناسبة لهم، والتأكد من مصداقية نشر فرص العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه في جميع الوظائف.

وظائف وزارة العمل للشباب

وفي بيان صحفي اليوم، أعلنت الوزارة أنها تلقت طلبات من 38 شركة في قطاع الخاص في 13 محافظة، والتي توفر 3261 وظيفة حاليًا في عدة تخصصات، بما في ذلك لأصحاب القدرات الخاصة "ذوي الهمم"، مع رواتب تبدأ من 3500 جنيه شهرياً، بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن التقديم على هذه الفرص الجديدة ممكن خلال شهر فبراير 2024، من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل في مقر الوزارة القديم في مدينة نصر، أو مديريات العمل في المحافظات، أو عن طريق معلومات الاتصال المرفقة مع هذا البيان، وأيضًا على الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

نشرة التوظيف الدورية

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة ، يتم إصدار نشرة التوظيف الدورية كل 15 يومًا، من قبل الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد مديرة التشغيل العامة في الوزارة، وتحضيرها من قبل منى شوقي باحث أول في الإدارة.

فرص عمل جديدة في 13 محافظة

تعلن اليوم الجمعة عن فرص عمل جديدة متاحة في 13 محافظة، وهي: "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، والوادي الجديد، والشرقية، وقنا، وأسيوط، وسوهاج، ودمياط، والفيوم".

وتشمل التخصصات التالية:

جميع تخصصات المدرسين، ومصور فوتوغرافي، ومدير فرع، ومساعد مدير فرع، ومهندسين ميكانيكا وكهرباء، وأخصائي نفسي، وشؤون عاملين، ومشرف إداري، ومهندس زراعي، ومحاسب، وسكرتيرة، ومندوب تسويق وبيع، وأمين مخازن، ومسؤول تمويل، وسائقين حاصلين على رخصة القيادة من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، وأخصائيين في تمويل، ومسؤول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومراقبين جودة، وطهاة، وفنيين في جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وفراد أمن، وعمال خياطة في جميع الأقسام، وعمال إنتاج ، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وظائف لذوي الهمم

أكدت البيان أن النشرة تحتوي على مجموعة من الوظائف المخصصة لذوي الهمم في المحافظات، بهدف تحقيق نسبة 5٪ من إجمالي العمال في تلك الفئة، مع توفير رواتب جيدة، وذلك استكمالًا لخطة وزارة العمل في توجيه وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الوقت الحالي، والتزام المؤسسات بتوظيف نسبة 5٪ من عمالها من ذوي القدرات الخاصة وفقًا للقانون رقم 10 لعام 2018، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

خطة الدولة لمواجهة البطالة

ويجدر الإشارة هنا إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم وزارة العمل من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل في المحافظات بتلقي طلبات الراغبين في العمل وترشيحهم لإحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، بالإضافة إلى تنظيم ملتقيات التوظيف في المحافظات ومتابعة فرص العمل المقدمة من الشركات الخاصة.

معدل البطالة

وعلى الرغم من التحديات العالمية، يجدر الإشارة هنا إلى أن معدل البطالة في مصر قد انخفض من حوالي 13٪ في عام 2014 إلى 7٪ الآن، وذلك بفضل خطة الدولة لمكافحة البطالة من خلال المشروعات الكبيرة وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل، بالإضافة إلى ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص واستراتيجيات أخرى لمكافحة البطالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة