الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صدق او لاتصدق .. المصريون اشتروا 57 طن ذهب خلال 2023

الذهب
الذهب

كشف الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية، تأثير قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% على أسعار الذهب في السوق المصرية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج '90 دقيقة' عبر فضائية 'المحور'، مساء الجمعة، قال 'السيد' إن أسعار الذهب شهدت تذبذبا خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هبوط سعر الذهب اليوم جاء نتيجة انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة.

قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%

وأوضح أن تسعير الذهب في مصر يتم وفقًا لسعر الدولار، وبالتالي انخفاض الدولار نتج عنه تراجع الذهب خاصة مع تراجع الطلب على الذهب.

وأشار إلى أن تقييم سعر الدولار في السوق المصرية نتيجة المضاربات، وليس نتيجة الطلب والعرض، متوقعًا انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية الأسبوع المقبل، ما سيؤثر على سعر الذهب.

أسعار الذهب

وأشار إلى أن عام 2023 شهد قفزات غير مبررة في سعر الذهب، مبينًا أن حجم ما اشتراه المصريون من الذهب خلال العام الماضي بلغ نحو 57 طنًا، وهو رقم كبير، إذ إن تحركات المصريين دائمًا ما بين 15 إلى 18 طن.

وأوضح 'السيد' أن الأخبار المتداولة بشأن اقتراب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، قد يؤدي إلى وجود سيولة دولارية تساهم في ضبط سعر الدولار في السوق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.