الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شريهان.. رحلة صعود بطلة الفوازير وحكايتها مع السرطان

شريهان
شريهان

شريهان.. نمبر وان فى الإستعراضات، قدمت فوازير باسمها وحياتها كانت أكبر فزورة.. انطلقت بسرعة الصاروخ واختفت تحدت المرض وهزمته، لتملى الكون بضحكاتها التى يعشقها الجميع.

شريهان فى المتحف المصرى


ظهرت شريهان مؤخرًا أثناء زيارتها للمتحف المصري الكبير، ونشرت صورة من هذه الزيارة عبر انستجرام، وكتبت: أمسية لا تنسى في المتحف المصري الكبير مع عزيزتي مي».


وواصلت الفنانة شريهان دعم القضية والشعب الفلسطيني، فمنذ شهور نشرت عبر خاصة «ستورى» على حسابها الخاص على موقع إنستجرام كلمة أكدت فيها أن «الكيان الصهيوني المحتل الإرهابي إلى زوال».

معلومات عن شيريهان

ولدت شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقانى، يوم 6 ديسمبر لعام 1964 فى القاهرة، لعائلة متوسطة الحال، إذ كان والدها يعمل بالمحاماة ووالدتها ربة منزل.

لديها من الأخوة عمر خورشيد عازف الجيتار الراحل، وجيهان أرملة المعلق الرياضى فايز الزمر، وهويدا زوجة المخرج كريم ضياء الدين.

ازواج شريهان

تزوجت فى بداية حياتها من علال الفاسى، ولكنها انفصلت عنه وتزوجت من رجل الأعمال الأردنى علاء الخواجة، زوج إسعاد يونس السابق ولها منه ابنتان، الكبيرة هى لؤلؤة والصغيرة تالية.

غنت ورقصت أمام سيدة الغناء العربى أم كلثوم وهى لم تتجاوز عمر الخمس سنوات.

بدايات شريهان الفنية

بدأت العمل الفنى وهى لا تزال طفلة عندما اكتشفها الفنان عبد الحليم حافظ من خلال أخيها عمر خورشيد، فقدمت أول أعمالها في فيلم "ربع دستة أشرار" ثم فيلم "قطة على نار"، ثم فيلم "الخبز المر".

حصلت على ليسانس الحقوق إلا أن حبها للفن دفعها ألا تتنازل عن حلمها فى أن تكون راقصة وممثلة محترفة، إذ درست الباليه والرقص التعبيرى وهى طفلة فى إحدى مدارس باريس.

أبرز أعمال شيرهان

تمتعت بشعبية كبيرة كفنانة استعراضية خاصةً بعد أن أسند إليها المخرج فهمى عبد الحميد بطولة الفوازير الرمضانية عام 1985، والتى استمرت فى عرضها لعدة سنوات متتالية محققة نجاحها استثنائيا.

من أبرز أعمالها على المسرح "سك على بناتك" و"عشان خاطر عيونك" و"شارع محمد علي" و"المهزوز" و"أنت حر".

كما قدمت العديد من الأدوار السينمائية من أبرزها: "الطوق والأسورة" و"المرأة والقانون" و"فضيحة العمر" و"عرق البلح" و"خلى بالك من عقلك" و"كش ملك" و"العذراء والشعر الأبيض" و"العشق والدم".

أما بالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأعمال منها "دمى ودموعى وابتسامتى" و"ألف ليلة وليلة" و"الجلاد والحب" و"الليل والقمر".

أزمة شريهان مع والدها

دخلت شريهان في أزمة كبيرة لإثبات نسبها لوالدها المحامي عبد الفتاح الشلقاني، الذي تزوجت والدتها عواطف محمد هاشم منه عرفيا، وتوفي بشكل مفاجئ وأثبتت نسبها إليه بعد مشوار طويل بالمحاكم.

بعد وفاة والدتها بعامين، ابتعدت عن الفن لفترة بعد تعرضها لحادث بسيارتها، عام 1989، أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري، وعادت لتقف على قدمها من جديد، وتقدم مسرحية "شارع محمد علي"، وفيلم "كريستال"

غياب شيريهان بسبب السرطان

غابت عن الفن مرة أخرى بعد إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية الذي يعد من أكثر الأورام السرطانية ندرة على مستوى العالم، واستغرقت رحلة علاجها فترة طويلة امتدت لسنوات، حتى أعلنت عن تعافيها من المرض بشكل كامل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.