الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 03:12 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أزمة جديدة فى أسعار السكر اليوم السبت 3-2-2024

اسعار السكر
اسعار السكر

أسعار السكر الأبيض بالأسواق .. دفعت أزمة ارتفاع أسعار السكر خلال الفترة الماضية، الحكومة المصرية لمحاولة توفير احتياج المواطن من السكر بسبب البحث عن السكر في الكثير من منافذ التموين، كما قامت وزارة التموين بوضع خطة للشركات التي تقوم بصناعة السوق على أن يقوموا بطرح كميات السكر في الأسواق وذلك بعد دراسة السوق جيداً ومعرفة الكميات المطلوبة في هذا للتخفيف عن المواطنين، كما قامت بعمل متابعة مستمرة، لنسب توريد قصب السكر من المزارعين والسكر الناتج من عمليات التصنيع وطرق توزيعه يوميا.

اسعار السكر اليوم

وشهدت محركات البحث على المنصات الالكترونية المختلفة، تساؤلات عديدة حول معرفة سعر كيلو السكر في السوبر ماركت، نتيجة حدوث زيادة في سعر السكر اليوم السبت 3 فبراير 2023، بشكل مبالغ فيه مؤخرًا في الأسواق المحلية والمتاجر .

وحاولت الحكومة خلال الأسابيع القليلة الماضية التخفيف من حدة ارتفاع الأسعار من خلال بيع السكر بأسعار مخفضة في بعض منافذ البيع في أنحاء البلاد.

سعر السكر الحر

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشن حملات التفتيش المكثفة بهدف ضمان اتباع التجار بالقرار الأخير للوزير بشأن تسعير السكر، وحتى ضمان وصوله إلى المستهلكين بالسعر المحدد وهو 27 جنيه لكل كيلو، وبالرغم من ذلك يوجد اختلاف في السعر بين التجار، حيث تتراوح تلك الاسعار ما بين 39.5 حتى55 جنيه .


سعر السكر على البطاقة التموينية


وتعمل وزارة التموين جاهدة في توزيع السكر من خلال البطاقات التموينية بسعر يصل إلى 12.60 جنيه للكيلوجرام، والذي يشمل عبوة الزيت والتي تصل إلى 800 جرام بسعر 30 جنيهًا.

وقالت وزارة التموين، إن كل مواطن يمتلك بطاقة التموين الخاص به، له الحق في الحصول على كيلو من السكر مع عبوة من الزيت، ويقدر نصيب الفرد الواحد في الحصة التموينية للسلع بـ 50 جنيه لكل فرد زجاجة من الزيت وكيس من السكر وكيس من المكرونة بالإضافة إلى كيس سكر بقيمة 27 جنيه .

ارتفاع اسعار السكر

أكد هشام سليمان، رئيس شركة "ميديترينيان ستار" المصرية للتجارة، أن سعر كيلو السكر الأبيض ارتفع إلى 55 جنيها، هذا الشهر مقارنة مع 40 جنيها في الشهر الماضي .


وقال سليمان إن هذه المشكلة ناجمة عن عدة عوامل، منها ارتفاع الأسعار العالمية بسبب نقص الإمدادات وصعوبة الحصول على الدولار وارتفاعه فى السوق السوداء، من أجل الواردات فضلا عن الرسوم التي تفرضها مصر على استيراد السكر المكرر.

إقرأ ايضا:

الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار السكر بالمجمعات الاستهلاكية

أسعار السكر اليوم الأربعاء 24 يناير 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.