الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

إسرائيل تعتقل 3000 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

اعتقالات في غزة
اعتقالات في غزة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن قواته اعتقلت حتى الآن حوالي 3000 فلسطينيا في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ هجوم 7 أكتوبر الماضي.

اسرائيل تشن حملة اعتقالات

وزعم جيش الاحتلال بحسب وسائل إعلام عبرية أن أكثر من 1350 منهم مرتبطون بحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

من جانبها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت نحو 6512 فلسطينيا من الضفة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة والنادي، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن حصيلة الاعتقالات تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تنفذ خلال حملات الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والقتل العمد، والاستيلاء على المركبات وسرقة الأموال.

وأشار البيان إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا.

الاحتلال يرتكب مجازر في غزة

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 12 مجزرة راح ضحيتها 107 شهداء و165 جريحا خلال 24 ساعة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية أفادت في وقت سابق بأن 15 فلسطينيا من بينهم أطفال ونساء استشهدوا ، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية لثلاثة منازل في مدينتي دير البلح ورفح.

وقالت الوكالة الفلسطينية " كما ارتقى مواطن جراء إصابته برصاص قناص في حي النصر بمدينة غزة.

3 آلاف جندي إسرائيلي يعالجون نفسيًا

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها علي قطاع غزة لليوم الـ120 حيث أكدت هيئة البث الإسرائيلية أن 3 آلاف جندي خضعوا لعلاج نفسي منذ بداية الحرب.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع في استشهاد 120 فلسطينيًا خلال يوم واحد بحسب وزارة الصحة في القطاع.

صفقة مرتقبة لتبادل الرهائن

وفي ظل مفاوضات بشأن صفقة مرتقبة لتبادل الرهائن وفرض هدنة ذكرت تسريبات أن خلافات داخلية بشأن الصفقة تهدد بقاء مجلس الحرب وحكومة الطوارئ الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

صفقة تبادل الأسرى.. موافقة إسرائيلية وانتظارًا لرد حماس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.