الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ضبط محل بالطوابق بداخله 4 أطنان من السكر

ضبط محل بالطوابق بداخله 4 أطنان من السكر
ضبط محل بالطوابق بداخله 4 أطنان من السكر

قام جهاز حماية المستهلك، بتنفيذ حملة كبيرة بالتعاون مع مأموري الضبط القضائي في مناطق حدائق الأهرام وفيصل بمحافظة الجيزة، وتأتي هذه الحملة تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بضبط أسعار السلع في الأسواق وتكثيف الرقابة الميدانية والحملات التفتيشية طوال اليوم، واستعمال أقصى قدر من الجهود من قبل أفراد الجهاز في الوقت الحالي لاستعادة الانضباط في الأسواق.

تمكنت الحملة، من ضبط محل تجاري في منطقة الطوابق، والذي يحتوي على كميات كبيرة من سلعة السكر التي تجري تداولها بشكل غير قانوني، حيث بلغت الكمية المحجوزة 4 طن، وتتم عملية البيع بسعر 60 جنيها للمواطنين.

تعليمات رئيس جهاز حماية المستهلك

وأوجه إبراهيم السجيني، قائد جهاز الحماية للمستهلك، أفراد الفريق بتجهيز تقرير عن الحادثة وتوفير السكر للجمهور على الفور بالسعر المعتمد وهو 27 جنيهًا، وتم بيع كمية السكر المنظمة بالكامل.

بعد أن أجرى الجهاز الحملة، تم توثيق العديد من المخالفات، بما في ذلك عدم الكشف عن الأسعار الحقيقية للمنتجات عند البيع بأسعار أعلى من المعلنة، وهذا ينطبق بشكل خاص على منتجي السكر والأرز، بالإضافة إلى تداول بعض المنتجات الغذائية ذات المصدر غير معروف، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتم حجز المضبوطات، ومن المتوقع إحالتهم للنيابة العامة.

غرفة العمليات المركزية

أكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن غرفة العمليات المركزية بالجهاز تستقبل الشكاوى والبلاغات من المواطنين عبر الرقم 19588.

أشار رئيس الجهاز إلى أن حملات الرقابة مستمرة في الشوارع حتى يعود الانضباط في الأسواق، وأكد أن الجهاز لن يدخر جهدًا في اتخاذ إجراءات رقابية استباقية لحماية حقوق المستهلكين، ولمواجهة أي تاجر مخالف يحجب السلع أو يرفع أسعارها، ولمواجهة مُحتكري السلع ومكافحة الظواهر السلبية المؤذية للمواطنين، وخاصة تعدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع.

اقرأ أيضا: لضبط الأسواق.. خطة الحكومة لتطوير أداء جهاز حماية المستهلك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.