الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:22 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التضامن: ننقل أطفال دور الأيتام إلى معرض الكتاب بالمجان

 وزيرة التضامن: ننقل أطفال دور الأيتام إلى معرض الكتاب بالمجان
وزيرة التضامن: ننقل أطفال دور الأيتام إلى معرض الكتاب بالمجان

تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، بصحبة وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، اليساندرو فراكاسيتي، جناح وعي في معرض القاهرة الدولي للكتاب في النسخة الـ55، والذي يستمر حتى يوم 6 فبراير، والمقام في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية خلال زيارتها للمعرض الدولي للكتاب أن المعرض يشهد مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة وأطفال دور الرعاية، وتتحمل الوزارة تكاليف شراء الكتب لهم، ويشارك في المعرض أيضًا الشباب وسكان المناطق المطورة والمسنين في دور المسنين.

وأوضحت أنه يتم استدعاء المسنين من مراكز الرعاية بواسطة حافلات خاصة، حيث يأتون لزيارة المعرض ويتم توفير مستوى من الحماية والإشراف لهم.

وقالت القباج: من واجبنا الثقافي تلبية نداءات جميع المجتمعات المحلية بلا استثناء ولا ترك أحدٍ، لتبقى السعادة متواجدة للجميع ويشعر كل فردٍ أنه جزءٌ من المجتمع، ونحن نقدّره ونسعى لخدمته وتربيته وتوعيته.

في وقت سابق، صرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تعتقد في حق الجميع في الحصول على التعليم والمعرفة، وتؤمن بتوفير فرص متساوية للجميع، وتعتبر الصحة والتعليم معايير أساسية للاستمرار في تقديم الدعم المالي في إطار برنامج التكافل والكرامة.

وفي زيارتها لمحافظة المنوفية، وضحت أن الرئيس قد أطلق برنامجاً جديداً في بداية عام 2021 يسمى "تكافؤ الفرص التعليمية"، وقد وجَّه بتخصيص ميزانية سنوية لهذا البرنامج، وأنه سوف يبذل كل الجهود والمساعي لدعم جميع الطلاب الساعين للتعليم وتذليل أي عوائق تحول بينهم وبين تحقيق تعليمهم بسبب الفقر أو الإعاقة أو المسافة أو أي سبب آخر.

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن تعلن مؤشرات خطيرة حول جرائم الثأر في الصعيد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة