الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 07:20 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| ترامب يفضح نتنياهو أمام العالم بإذاعة هذه الأسرار

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

«إسرائيل تخشى إيران» .. بهذه العبارة أكد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق ومرشح الحزب الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو خاف من المشاركة في مقتل قائد فيلق القدس الإيراني «قاسم سليماني».

ترامب يفضح نتنياهو أمام العالم

وقال دونالد ترامب، في لقاء تليفزيوني مع شبكة «فوكس نيوز»، الأمريكية، إن «نتنياهو» شارك في التخطيط لاغتيال سليماني، لكن قبل التنفيذ بيومين قال، إنه لن يكون قادرا على القيام بذلك، وهو ما أكده مسؤول أمني إسرائيلي كبير للقناة 12 العبرية، حيث قال إن نتنياهو خاف من رد الفعل الإيراني على بلاده.

ووفقا لتقرير القناة الـ12 العبرية، فإن عملية قتل سليماني، جرى تحضيرها على مدار شهور بالتعاون بين واشنطن وتل أبيب، لكن في اللحظة الأخيرة، شعر نتنياهو بالتردد وقرر ترامب أنه إذا كان نتنياهو خائفا من التنفيذ - فسوف ينفذ، وهذا ما حدث في النهاية.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن إسرائيل أعطت واشنطن معلومات مهمة ساعدتها في تنفيذ العملية، واصفا الرد الإيراني على الواقعة بـالمتفق عليه.

وتابع: «طهران أبلغته أنه يجب أن ترد على الواقعة، وحددت له طبيعة الرد والمكان من أجل فقط صورتها أمام العالم».

وعن الهجوم الأخير على قاعدة «البرج 22»، التي راح ضحيتها 3 جنود أمريكيين، قال ترامب : «لو كنت في الحكم لما تجرأت إيران أن تفعل ذلك».

كانت قوات أمريكية، قد استهدفت موكب قاسم سليماني في يناير 2020 بصاروخين من طراز «هيل فاير»، وفي 2023 حدد القضاء الإيراني 125 شخصا قال أنهم شارك في عملية الاغتيال.

اقرأ أيضا .. عاجل| «ترامب» يشكل جبهة قوية لإسقاط «جو بايدن»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.