الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 01:06 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر: ارتفاع أسعار الكتب الخارجية يهدد التيرم الثاني

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنه مع اقتراب بداية الترم الثاني للعام الدراسي بدأ أولياء الأمور في البحث عن أسعار الكتب الخارجية للترم الثاني ووجدوا أن هناك ارتفاع كبير في الأسعارمما اثار غضبهم.

أولياء أمور مصر : لا يمكن الاستغناء عن الكتب الخارجية لقصور الكتب المدرسية

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الأسر فلا يمكن الاستغناء عن الكتب الخارجية نظرا لقصور الكتب المدرسية سواء في قلة التدريبات أو الشرح المبسط والمنظم .


وأضافت داليا الحزاوي أن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية أدى إلي لجوء عدد من أولياء الأمور إلي البحث عن سوق الكتب المستعملة كبديل للكتب الخارجية الجديدة أو اللجوء إلي المكتبات التي تقوم بتصوير الكتب الخارجية .


وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، معلمي الدرس الخصوصية بعدم توجيه اللوم للطالب اذا حضر بكتاب خارجي مستعمل أو مطبوع ومحاولة مساعدة الطلاب بتوفير ملخصات وتدريبات وتحميلها بشكل الكتروني للتسهيل Pdf أو طباعتها للطلاب.

وتابعت داليا الحزاوي أن الائتلاف أطلق مبادرة "هنساعد بعض" والتي تستهدف لتبادل الكتب الخارجية التي اطلقها جروب ائتلاف أولياء أمور مصر يمكن أن يساهم في التخفيف عن كاهل اولياء الامور
وتمنت أن تقوم المدارس بتفعيل المبادرة وتخصيص يوم معين لتبادل الكتب الخارجية بين الطلاب لكل مرحلة دراسية .


وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر نرجو من وزارة التربية والتعليم سرعة تحميل الشرح المبسط. والتدريبات والنماذج الاسترشادية لمختلف الصفوف الدراسية علي موقعها كما تم في الترم الاول .

كشوف بأسعار الكتب الخارجية

كشوف بأسعار الكتب الخارجية

وفي سياق أخر أكدت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، في تصريح سابق لـ "الموجز" أن ملف مسابقة 30 ألف معلم مطروح الآن في مجلس النواب من أجل تقييمه مشيرة إلي أنه سوف يتم كشف ملابسات شكوى المتقدمين في المسابقة قريبا وذلك ضمن سياسات الدولة الهادفة لتحقيق الشفافية والحوكمة واظهار الحقائق أمام الجميع .

اقرأ أيضا :-

نتائج امتحانات أولى وثانية ثانوي في مدارس الجيزة الثلاثاء المقبل

خطة توزيع منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى2024 التيرم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.