الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:22 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعاون مشترك بين «النقل» و«قطاع الأعمال» لتوطين صناعة الأتوبيسات وتصديرها

وزير النقل يجتمع مع وزير قطاع الاعمال
وزير النقل يجتمع مع وزير قطاع الاعمال

أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، نجاح شركة النصر لصناعة السيارات مؤخرًا في إبرام العديد من الصفقات لتسويق منتجها من الأتوبيس محلي الصنع صديق للبيئة.
وأكد الوزير، أن هناك خطة متكاملة لتطوير وإعادة تأهيل شركة النصر لصناعة السيارات تشمل تحديث خطوط الإنتاج الحالية وإضافة خطوط إنتاج جديدة وذلك لإنتاج المركبات بمختلف أحجامها علما بأن الشركة تنتج حاليا المينى باص ولديها عقود لتوريده لصالح عدد من الجهات والشركات.

صناعة الأتوبيسات في مصر

جاء ذلك خلال اجتماع وزير قطاع الأعمال العام، مع وزير النقل، كامل الوزير لبحث التعاون المشترك في توطين صناعة الأتوبيسات في مصر.

وأوضح "عصمت" أن هناك مؤشرات إيجابية ومراحل متقدمة في المفاوضات جارية مع عدد من الشركات العالمية بهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية.

وأشار إلى بدء عمل هذا الأتوبيس بشكل تجريبي ضمن منظومة النقل داخل العاصمة الإدارية بالتعاون مع وزارة النقل.

من جانبه، أكد وزير النقل، أن الوزارة تسعى لتوطين صناعة الأتوبيسات والتركيز على زيادة نسب المكون المحلي لهذه الصناعة والتأكيد على التطوير الدائم للصناعة.

أنواع الأتوبيسات

وأشار”الوزير” إلى أن السبق للشركات الوطنية العامة المتخصصة لانتاج كافة أنواع الأتوبيسات ( كهرباء -غاز – ديزل) مثل شركة النصر لتوفير الالاف من فرص العمل وكذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي ثم التوسع في التصدير للخارج لتصبح مصر قاعدة صناعية متخصصة في هذا المجال.
ولفت إلى ان الوزارة بها شركات متميزة تعمل في مجال نقل الركاب مثل شركات “شرق الدلتا والصعيد وغرب ووسط” التابعة للقابضة للنقل البحري والبري والاتحاد العربي للنقل (السوبرجيت).

واتفق الجانبان على عقد لقاءات مكثفة بين المختصين من الجانبين لتفعيل هذا التعاون والتنسيق جولة ميدانية لوزيري النقل وقطاع الأعمال وشركة النصر للسيارات لتفقد خطوط الإنتاج وإمكانيات الشركة بما يساهم في دعم توطين هذه الصناعة.

اقرأ أيضا:

وزير قطاع الأعمال يصدر تعليمات صارمة لبدء تشغيل مصانع الغزل والنسيج

السيسى يوقع قانونا بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة