الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:07 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. البنك المركزي يعلن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في يناير 2024

البنك المركزي،فيتو
البنك المركزي،فيتو

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي، 30 مليون دولار خلال شهر يناير 2024 ليصل إلى 35.25 مليار دولار.

من جانب آخر يعقد البنك المركزي اجتماعه القادم لتحديد أسعار الفائدة من خلال لجنة السياسة النقدية في 28 مارس المقبل، وهو الاجتماع الثاني للبنك في عام 2024.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الخميس، الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

اجتماع البنك المركزي يكشف ارتفاع الاحتياطى النقدى

وقد ارتفع احتياطي النقد الأجنبي، 30 مليون دولار خلال شهر يناير 2024 ليصل إلى 35.25 مليار دولار. وقالت لجنة السياسة النقدية، إنه على الصعيد العالمي، اتسم النشاط الاقتصادي بالتباطؤ نتيجة سياسات التقييد النقدي التي اتبعتها البنوك المركزية الرئيسية على الطلب، كما انخفضت الضغوط التضخمية العالمية مؤخرًا نتيجة لسياسات التقييد النقدي التي تم اتباعها في العديد من الاقتصادات المتقدمة والناشئة، وعليه تراجعت توقعات معدلات التضخم لتلك الاقتصادات مقارنةً بما تم عرضه في الاجتماع السابق.

اقرأ ايضا : تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري وأهم السيناريوهات المتوقعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.