الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية .. تحرك برلماني لمساءلة وزير التربية والتعليم

جيهان البيومي
جيهان البيومي

في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الكتب الخارجية في الأسواق وعجز الأسر المصرية عن شرائها لأبنائهم الطالب قالت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، أنها تقدمت بسؤال برلماني للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن قصور الكتاب المدرسي ولجوء طلاب المدارس للاستعانة بالكتب الخارجية وهو أمر بات يمثل عبئ علي كاهل الأسرة المصرية.

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الموجز"، إنه ينبغي علي وزارة التربية والتعليم إعادة النظر في معايير وضع الكتاب المدرسي مقترحة بأن تقوم الوزارة بإصدار كتيب للتدريبات لكل مادة حتي يتمكن الطالب من الحصول علي تدريبات تساعدة علي فهم متعمق لمنهج الوزارة وبما يغني الطالب عن الكتب الخارجية .

وتابعت النائبة جيهان البيومي أن وزارة التربية والتعليم قد كلفت الدولة مبالغ كبيرة من أجل تدشين منصات تعليمية وقنوات دون أن يتم تأهيل الطالب وولي الأمر علي كيفية الاستفادة من هذه المنصات وهو ما سمح لـ الكتب الخارجية بملءالفراغ وهو أمر يحتاج من الوزارة بإعادة النظر في تلك المنصات التعليمية.

وفي تصريحات سابقة لـ "الموجز" أكدت النائبة جيهان البيومي أن لجنة التعليم في مجلس النواب تناقش الآن ملف مسابقة الـ 30 ألف وذلك بهدف تقييمه ولفتت إلي أنه سوف يتم كشف كافة الملابسات والشكوى التي تقدم بها المتقدمين في المسابقة قريبا وذلك في إطار السياسات التي تنتهجا الدولة من أجل تحقيق الشفافية والحوكمة واظهار الحقائق بدون أي مواربة.

وكانت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر قد كشفت في تصريحات لها لـ "الموجز" أنه مع اقتراب بداية الترم الثاني للعام الدراسي بدأ أولياء الأمور في البحث عن أسعار الكتب الخارجية للترم الثاني ووجدوا أن هناك ارتفاع كبير في الأسعارمما اثار غضبهم.

وأطلقت داليا الحزاوي مبادرة "هنساعد بعض" والتي تهدف إلي تبادل الكتب الخارجية التي اطلقها جروب ائتلاف أولياء أمور مصر يمكن أن يساهم في التخفيف عن كاهل اولياء الامور

اقرأ أيضا ..

ائتلاف أولياء أمور مصر: ارتفاع أسعار الكتب الخارجية يهدد التيرم الثاني

متحدث حزب العدل : أطالب برحيل وزير التربية والتعليم وزيادة مخصصات الوزارة

نتائج امتحانات أولى وثانية ثانوي في مدارس الجيزة الثلاثاء المقبل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة