الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صدفة ريهام حجاج.. هل تنجح الأموال بلا موهبة؟

ريهام حجاج
ريهام حجاج

تشارك ريهام حجاج فى دراما رمضان هذا العام من خلال مسلسل "صدفة"، وهى المطلقة ليها بعدما فرضت نفسها على الجميع، منذ ظهورها كبطلة منفردة في عام 2019 ، من خلال مسلسل "كارمن" وبعدما تزوجت من رجل الأعمال الشهير محمد حلاوة، والذي يعتبر كارت الدخول للبطولة، من خلال أمواله وعلاقاته، فهل تنجح هذا العام فى البعد عن الخلافات ومحاولة إثبات أنها فنانة تستحق أم تواصل الإهتمام بمشاكلها بعيدًا عن الفن؟.. فهى دائما تسعى للسيطرة في كل شئ، حتى في اختيار طاقم العمل والديكورات، لها العديد من الخلافات مع نجوم كبار، وإثارة الجدل ليس بأدوارها بل بمشاكلها الشخصية، أسمها على "جوجل" مرتبط بكلمة خلافات مع العديد من النجوم ومنهم ياسمين عبد العزيز، وأيتن عامر، وتوفيق عبد الحميد، ورانيا يوسف، وخالد النبوى وغيرهم لتلقب بـ "بطلة الأزمات، ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرزهم.

ريهام حجاج تهين الصحفيين

قدمت ريهام حجاج خلال وقت قصير العديد من الأعمال الفنية المتنوعة وجميعها مرتبط بالأزمات، وكان أبرزهم، عندما تعاملت بطريقة غير لائقة مع وسائل الإعلام المدعوة لحضور حفل آخر يوم تصوير لمسلسلها الجديد "كارمن" في عام 2019 ، عندما رفضت التسجيل نهائيًّا، رغم أنّ الدعوة التي وُجّهت للمؤسسات الصحافية والإعلامية، كانت تؤكد أنها سوف تقوم بعمل لقاءات وحوارات صحافية، كونها بطلة العمل في أول بطولة مطلقة لها.

تقدّم المنتج سامح مجدى باعتذار من وسائل الإعلام المصرية والعربية، عما بدر من نجمة مسلسل "كارمن" ريهام حجاج، من تصرفات بحق الصحافيين، مؤكدًا أنه غير مسؤول عن أفعال أشخاص لا يستطيع السيطرة عليهم، ولن يدافع عنهم.

أزمة مسلسل "لما كنا صغيرين" لـ ريهام حجاج

أما فى بطولتها الثانية بمسلسلها "لما كنا صغيرين"، فى عام 2020، ومع تصدرها بوستر الدعاية في العمل لوح النجم خالد النبوى بالاعتزال بعد ظهور صورته في الخلفية وتصدرت ريهام البوستر، ونشر عبر صفحته في موقع فيسبوك، بيان مطول عبر عن غضبه من خلاله قائلًا : "عقدي فيه احترام تام لمن هو أكبر مني فنا وسنا..وفيه احترام تام لفني واسمي.. فضلا عن الأصول والأعراف التي لا توافق على ذلك أيضا.. وقد وعدني السيد المنتج المحترم بتنفيذ مواد الدعاية الخاصة بشركته لتصحيح الصورة وكل الأخطاء التي حدثت.. وأتمنى إن شاء الله يحدث ذلك قريبا. وكما وعدني بذلك السيد المحترم نقيب الممثلين أيضا".


وكتب في الختام: "في النهاية أقول لمن يلوموني حبا، أو من تطاولوا كرها، خيرا، أو شرا، بالتأكيد يوجد مسؤولون أكبر مني عن تصحيح وضع الهرم المقلوب، لأنه لا يستطيع أحد وحده. ولأنه لا أحد مسؤول وحده، فإنه يبدو لي ظاهرا جليا في هذه اللحظة أن الاعتزال هو الحل".

انسحاب أبطال مسلسل "كل ما نفترق"

وفى عام 2021، وقبل بداية عرض مسلسل "كل ما نفترق"، أعلن المخرج كريم العدل انسحابه من العمل، واستعانت الشركة المنتجة بالمخرج مصطفى أبو سيف لاستكمال التصوير، ووقتها نفى كريم أن يكون انسحابه له علاقة بما يُنشر، إذ أشيع أن السبب خلافا بينه وبين ريهام.
ومع عرض أولى حلقات المسلسل، تبادلت بطلته الفنانة ريهام حجاج، والفنانة أيتن عامر، التراشق عبر مواقع "تويتر" و"فيسبوك".
وبدأت الأزمة مع كتابة "أيتن" تغريدة، جاء فيها: "ساعات الأدوار التانية بتبقى لا تقل أهمية عن الأدوار المتصدرة، المهم الاختيار الصح للدور، والأهم أنه يكون في العمل الصح ومع الناس الصح، عشان لو اشتغلت مع الناس الغلط هيشيلوا الدور".
ومن جانبها، ردت الفنانة ريهام حجاج عبر حسابها على "فيسبوك"، وكتبت: "عشنا وشوفنا إن أخت البطل اللي أدام البطلة طمعانة يبقى دورها أكبر من البطل".

وقالت أيتن في مداخلة هاتفية لها في أحد البرامج : "في المحاكم، ومش هسيب حقي، بناء على شهادة الشهود اللي هما المؤلف والمخرج قدمت شكوى في نقابة المهن التمثيلية من أكتر من 8 شهور ومش عارفة سبب التأخير".
وأضافت قائلة "اتشال 70% من دوري ده أكتر من نص دوري وأنا هاخد حقي".

أزمة ريهام حجاج مع رانيا يوسف

أما رانيا يوسف فنشبت بينها وبين بطلة الازمات مشكلة، فبعدما تم تصوير مشهد يجمعهم في مسلسل "كا ما نفترق" داخل أحد المحال التجارية، اعترضت ريهام على المشهد، وطلبت أن يتم تصويره لأكثر من مرة، مما جعل المخرج كريم العدل يغضب بسبب تدخلها في أمور خاصة به، ولم يوافق المخرج على تصوير المشهد لعدة مرات، وطلب فركشة التصوير في هذا اليوم، مما جعل الفنانة ريهام حجاج تردد عبارات داخل الكارافان الخاص بها بأنها من حقها أن تفعل ما تشاء في المسلسل الخاص بها.
واعترضت رانيا يوسف، وطلبت من المخرج أن تُنهى مشاهدها في العمل بشكل سريع، وأكدت أنها غير مسئولة عن أخطاء الآخرين، لأنها مرتبطة بأعمال أخرى لا بد أن تصور مشاهدها فيها.
وتفاقم الأمر بأن اعتذرت ريهام حجاج عن تصوير اليوم المقبل، مما جعل المخرج أكثر غضبًا، واستبدل هذه المشاهد بتصوير عدد من المشاهد الأخرى، ولكن استغرق الأمر بضع ساعات لاستبدال الديكورات التي يتم التصوير فيها.

ريهام حجاج تتدخل فى مشاهدها والديكورات

وهناك مشهدان آخران منهما مشهد يجمع ريهام حجاج وعمرو عبد الجليل، اعترضت عليه بطلة العمل، وتدخلت في الأمر ليتم تغيير المشهد بشيء آخر، مما جعل مخرج العمل يعترض بشكل كامل على هذا التدخل، كما كانت توجه اعتراضات توجيهية لمديري التصوير بأن يكون التصوير من زاوية معينة، كما يتم التدخل منها في مشاهدة كل ما تم تصويره وتعطي رأيها فيه.
واستمرت الأزمات منذ بداية التصوير حيث كانت حجاج تختار الديكورات التي يتم تصوير العمل فيها، وتعطي للمخرج أومر بأن يختار هذه الأماكن التي تراها هي مناسبة للعمل، مما جعل المخرج كريم العدل يدخل في نوبة غضب منذ بداية التصوير، وكاد أن يعتذر عن العمل منذ بداية التصوير.
وهناك ديكور خاص كان يتم بناؤه بشكل خاص لأحد الأماكن التي تحتجز فيها ريهام حجاج خلال أحداث العمل، ولكن اعترضت ريهام حجاج على شكل الديكور وطلبت تغيير بعض الأشياء فيه، مما جعل المخرج ينفجر فيها غضبًا قائلًا: "إنتي فاكرة نفسك نجمة.. لسه بدري أوي"، وهذا ما جعل ريهام حجاج تهدده بألا يكمل تصوير العمل.

اعتزال توفيق عبد الحميد بسبب ريهام حجاج

في عام 2022، فاستمرت الازمات ايضا مع الفنان توفيق عبدالحميد، الذي شارك بعد غياب طويل، في مسلسل "يوتيرن"، وأعلن اعتزاله، وعلى الرغم نفى أن تكون ريهام هى السبب إلا أن مصادر أكدت أن تدخلاتها في عمله ودوره، هى السبب، حيث أنها علقت كثيرًا على تمثيله إضافة إلى تدخلاتها في الدور بشكل مبالغ فيه، وطالبها بشكل ودي بعدم فعل ذلك ولكنه وجدها لا تهتم لما يقوله، حتى إنه وصل الأمر للمخرج سامح عبدالعزيز واشتكاها له بعدم تدخله في تمثيلة ودوره، وبعد مرور وقت قصير فوجئ الفنان توفيق عبدالحميد بأن ريهام علمت تفاصيل الشكوي من سامح عبدالعزيز وأصرت على استكمال تعديلاتها على الدور وهو ما أحزنه بشدة وقرر اعتزال الفن.
ومن جانبها ردت الفنانة ريهام حجاج، على الشائعات التي طاردتها، وعبر صفحتها في موقع "انستجرام"، ونشرت ما كتبه الفنان توفيق عبدالحميد، وكتبت: "بوست أستاذ توفيق إللي هو حقيقي طوال التصوير صاحبي وأبويا سواء أمام الكاميرا أو وراها، ربنا يديله الصحة والعافية وطولة العمر ويفضل يمتعنا بأدواره ويشفيه ويعافيه، شكرا لزمايلي إللي هما في الحقيقة أخواتي على ردهم وتوضيحهم".
وتابعت: "وأرجو من الناس المحترمة كفاية اشاعات ونراعي الحرمانية خصوصا أننا في شهر رمضان الكريم".

غرور ريهام حجاج

وغرور ريهام جعلها تشترط بالانفراد ببوستر العمل وحدها، وأن يظهر البوستر الأساسي للعمل بمفردها مما جعل بعض العاملين في العمل غير راضين عن هذا التصرف، مطالبين بأن يكون هناك بوستر للجميع، وأن يكون هناك بوسترات منفردة لكل شخص مشارك في العمل، لأن دورهم لا يقل أهمية عنها.

مسلسل "صدفة" لـ ريهام حجاج فى رمضان 2024

وتشارك ريهام حجاج هذا العام بمسلسل جديد لـ رمضان 2024 يحمل اسم "صدفة"، وتواصل اختيار ابطال العمل، والديكورات برفقة مخرج العمل.


أزمتها مع ياسمين عبد العزيز

ودائمًا ما تتصدر الفنانة ريهام حجاج التريند بأخبار تجمعها برفقة زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، طليق الفنانة ياسمين عبد العزيز.
ودائمًا ما يقابل الجمهور تلك الصور بتوجيه الانتقادات باعتبارها أنها اختطفته من زوجته وهي الفنانة ياسمين عبد العزيز وأولاده.
وذات مرة علقت إحدى المتابعات لها عن صورة نشرتها بـ"انستجرام": "اللي ملوش خير في مراته اللي قعدت معاه سنين وولاده ملوش خير في حد"، لترد عليها ريهام حجاج قائلة: “مين اللي قالك ماكنش ليه خير ؟ كنتي معاهم؟ وتعرفي علاقته بولاده منين؟ ”.
ونشبت أزمة بين الفنانة ريهام حجاج، والفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث ردت الفنانة ريهام حجاج لأول مرة على مروجي الشائعات والتي تفيد هجومها عليها بعد شائعة انفصالها عن الفنان أحمد العوضي.

ونشرت مقطع فيديو ومجموعة صور لحملة تفيد سخريتها من الفنانة ياسمين عبد العزيز، وتحمل تلميحات على لسانها، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”.
وردت ريهام على هذه الحملة على حد قولها :”أنا أول مرة أطلع أتكلم في الموضوع دا تحديدًا، بس أنا قررت إني مش هسكت، أنا منزلة 15 خبر، نازل في 15 صفحة، دي حملة مدفوعة الأجر، فيها كلام متقال على لساني، وأنا لا أعرف عنه أي حاجة، نزل كله في توقيت واحد وعلى صفحات كتيرة”.

وأضافت :”أنا مش عارفة إيه سبب أنه يتجاب سيرتنا في مشاكل احنا مالناش دعوة بيها، زي ما بيحصل بقاله 4 سنين، المرة دي الموضع زاد، وأنا أصلا ما عنديش أكونت على تويتر، الكلام دا متقالش، ومعنى إنه ينزل في أكونتات كتيرة في وقت واحد أكيد دا مش صدفة”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.