الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برلماني يتقدم بمقترح يسمح بـ” زيادة مرتبات المعلمين ”.. وتعيين معلمي الحصة

النائب محمد الصمودي
النائب محمد الصمودي

يعد تدني مرتبات المعلمين واحد من الملفات التي تعاني منها وزارة التربية والتعليم وفي ظل عدم وجود موارد مالية كبيرة في الموازنة العامة للدولة أعلن النائب محمد الصمودي عضو مجلس النواب عن مقترح جديد يستهدف زيادة مرتبات المعلمين وتعيين معلمي الحصة في المدارس بهدف سد العجز .

قال النائب محمد الصمودي عضو مجلس النواب أنه سوف يتقدم بمقترح قانون إلي مجلس النواب يستهدف اقتطاع 1% من أرباح الشركات التي تزيد استثمارتها عن مليار جنيه في السوق المصري بهدف دعم موازنة وزارة التربية والتعليم .

زيادة مرتبات المعلمين وتعيين معلمي الحصة

وأضاف النائب محمد الصمودي في تصريح خاص لـ "الموجز"، أن المقترح الذي سوف يتقدم به ينص كذلك علي أولويات الصرف لـ وزارة التربية والتعليم لتلك الأرباح وهي زيادة مرتبات المعلمين وتعيين معلمي الحصة وزيادة أعداد المدارس علي أن تلتزم الوزارة بتقديم كشف حساب عن الإنفاق لمجلس من كبار الشركات المساهمة والتي سوف يعلن أسمائها للمصريين بما يجعل لتلك الشركات الحق في محاسبة الوزارة علي الإنفاق لهذه الأموال وكذلك للجنة التعليم بمجلس النواب.

وتابع النائب محمد الصمودي أنه سيقترح تشكيل لجنة من النواب وأصحاب الشركات الأكثر مساهمة في تقديم الدعم المادي تسمي لجنة أمناء التربية والتعليم يكون لها سلطة مراقبة أداء الوزارة وكيفية إنفاق تلك الأموال مشددا علي أن تطبيق هذا المقترح سوف يسمح لـ وزارة التربية والتعليم بزيادة مرتبات المعلمين بشكل يتماشي مع معدلات التضخم ويضمن للمعلم راتب كريم ولا يحمل الدولة مزيدا من الأعباء المالية.

وفي سياق أخر قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية، في تصريح سابق لـ "الموجز" أنه آن الأوان في التفكير الجدي في تطوير الثانوية العامة التي صارت بعبع البيوت المصرية وعنق الزجاجة كما يطلق عليها اولياء الامور وبالرغم من مجهودات الوزارة لتطوير الثانوية العامة خلال السنوات الثلاث الاخيرة مشيرة الا ان هذا التطوير كان يقتصر علي تطوير شكل الامتحان فقط دون تحقيق تطوير حقيقي.

اقرأ أيضا ..

برلمانية تتقدم بقانون يلزم المدارس الخاصة بإنفاق 5% من أرباحها لتطوير المدارس الحكومية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة