الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الرعاية الصحية» تشارك في فعاليات اليوم العالمي للسرطان

الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

شاركت الهيئة العامة لـ الرعاية الصحية، في فعاليات اليوم العالمي للسرطان، والذي تحييه منظمة الصحة العالمية، في مثل هذا الوقت من كل عام، والذي تتم فعالياته لعام 2024 تحت شعار «سد فجوة رعاية مرضى السرطان من أجل عالم خالٍ من السرطان.. لقد حان الوقت للعمل».

معالجة الأورام

أبرزت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جهودها لمعالجة الأورام والخدمات المتنوعة التي تقدمها مستشفيات الهيئة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، سواء كانت خدمات التشخيص أو العلاج والتي بلغت 75.000 خدمة طبية وعلاجية خلال 2023.

الكشف المبكر عن الأورام

وأوضح بيان هيئة الرعاية الصحية، تشمل حزم الخدمات الطبية المتكاملة لمعالجة الأمراض، خدمات التشخيص المتقدمة للكشف عن الأورام بدقة وسرعة، والفحوصات التشخيصية والإشعاعية مثل الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالتصوير المقطعي المحوسب، وكذلك الفحوصات المعملية مثل تحاليل الدم والأنسجة للكشف عن وجود الأورام.

العلاج الإشعاعي

و تقدم مستشفيات الهيئة بمحافظات تطبيق التغطية الصحية الشاملة، العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي للأورام التي لا يمكن إزالتها جراحيًا أو للحد من انتشارها، وكذلك التدخلات الجراحية فائقة الدقة لإزالة الأورام سواء أورام الكبار أو الأطفال أو بشكل كامل أو جزئي، وذلك باستخدام تقنيات جراحية متقدمة لزيادة نجاح العملية، وذلك من خلال فرق طبية متخصصة تضم أطباء أورام وجراحين واخصائيين متميزين في التشخيص والعلاج.

أكد السبكي، اهتمام المستشفيات وحرص فرق العمل بها على تعزيز الجانب النفسي والاجتماعي للمرضى وتوفير دعم نفسي واجتماعي لهم خلال فترة علاجهم إلى جانب الاهتمام فائق الدقة بالجانب العلاجي، وذلك كَوْن الأورام أحد أكثر الأمراض شيوعاً في العصر الحالي، وتتطلب علاجاً متخصصاً وفعالاً للحد من تأثيرها السلبي على الصحة العامة.

علاج الأورام في المحافظات

وأشار" السبكي " إلى أبرز المستشفيات التي تقدم خدمات متخصصة وشاملة لعلاج الأورام بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، والتي تشمل 7مستشفيات تغطي إقليمي القناة وجنوب الصعيد، وهم مجمع الشفاء الطبي ومستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد، ومجمع الإسماعيلية الطبي ومستشفى الجراحات الدقيقة والمتخصصة بأبوخليفة بمحافظة الإسماعيلية، ومجمع الأقصر الطبي الدولي ومستشفيي الكرنك الدولي وإيزيس التخصصي بمحافظة الأقصر، مؤكدًا سعي الهيئة جاهدة لتحسين جودة الرعاية المقدمة لمرضى الأورام، والاستثمار في التكنولوجيا الطبية المتقدمة وتوظيف كوادر طبية مؤهلة من أساتذة الجامعات واستشاريي الأورام لضمان تقديم الخدمة الطبية المتميزة وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

منظومة التأمين الصحي الشامل

ولفت رئيس الهيئة، أنه يتم تقديم فحص الـ PET CT بمستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد ضمن الخدمات المقدمة لمنتفعى منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات إقليم القناة، والذي يُعد من أهم الفحوصات ليضمن أدق تشخيص وفي أسرع وقت للمرضى، ويتم الفحص تحت إشراف طاقم طبي وفني متميز ومدرب علي أعلي مستوى وفقًا لأحدث البروتوكولات الطبية والعلاجية.

اقرأ ايضا:

«الرعاية الصحية»: 91 % نسبة رضاء المنتفعين من الخدمات الطبية بالمحافظات

الوقاية والعلاج.. مؤتمر «ترياق النجاة لدعم مرضى السرطان »

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة