الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:32 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الشعبى يوكل.. نصف دستة مسلسلات في الحارة الشعبية بـ دراما رمضان 2024

أحمد العوضي
أحمد العوضي

تحظى دراما رمضان 2024 ، بالتنوع ما بين الاكشن والدراما والكوميدي، ولدراما الحارة الشعبية لون ورونق آخر، حيث تحظى بإهتمام الكثير من المشاهدين، لقربها من البيئة التي يعيشها القطاع الأكبر من الجمهور، وتدور أحداثها في الحارات والمناطق البسيطة وتسلط الضوء على مشاكلهم وأزماتهم.

أحمد العوضي في مسلسل "حق عرب"

ويلعب النجم أحمد العوضى دور شعبي في هذا العام من خلال شخصيته في مسلسل "حق عرب" وهى قصة قريبة من الشارع إذ تدور الأحداث فى منطقة الجمالية حول عرب السويركى الذى تظهر له أحداث من الماضى تغير مجرى الأمور، حيث اختار العوضى اللون الشعبى لتقديمه في أولى بطولاته المطلقة لاسيما وأنه من محبى الدراما القريبة من الشارع.

ويشارك في مسلسل "حق عرب" كل من أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

مصطفي شعبان في المعلم

ويظهر مصطفي شعبان هذا العام بشخصية المعلم في مسلسل يحمل نفس الاسم ويتناول دراما شعبية اجتماعية، وذلك يسلط الضوء على تجار السمك والصراعات داخل السوق، حيث يظهر مصطفى شعبان خلال الأحداث بدور تاجر سمك ويعيش رحلة صعود مليئة بالصراعات لاستعادة قوته ومركزه وسط كبار التجار فى شادر السمك.

ويشارك في مسلسل "المعلم" كل من مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسى، سلوى عثمان، منذر رياحنة، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، وعدد آخر من الفناني، والعمل من تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

أمير كرارة في بيت الرفاعي

أما مسلسل "بيت الرفاعى" للنجم أمير كرارة فيتناول دراما شعبية اجتماعية، و يظهر كرارة خلال العمل بشخصية دكتور يعيش في نزلة السمان ويتناول العمل حكاية عائلته والصراعات في المنطقة.

"بيت الرفاعى" بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

أحمد السقا في العتاولة

وينافس أيضا النجم أحمد السقا في دراما رمضان بشخصية شعبية، وهى في مسلسل "العتاولة" ويشاركه النجم طارق لطفي، وذلك بعد سنوات طويلة من الغياب، وسيُقدمان عملاً درامياً يتناول قصة شعبية، تعتمد على الإثارة والتشويق.

ويشُارك في بطولة المسلسل، بجانب أحمد السقا وطارق لطفي، كلّ من مي كساب، وزينة، وباسم سمرة، صلاح عبد الله، فريدة سيف النصر، والعمل تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداث المسلسل، حول شقيقين يعيشان في حارة شعبية، يمارسان العديد من الأعمال الخارجة عن القانون، ويدخلان في صراع كبير، ويسعى كل منهما للقضاء على الآخر.

محمد إمام في "كوبرا"

وبعد غياب دام نحو عامين، يعود محمد إمام للمنافسة في ماراثون دراما رمضان، من خلال مسلسل جديد يحمل اسم "كوبرا"، والذي بدء تصويره قبل أيام.

ويُجسد داخل العمل، شخصية شاب من منطقة شعبية، تدفعه الظروف لارتكاب خطأ ما، ليعيش بعدها حياة بشكلٍ مختلف تماماً عن حياته السابقة.

ويشاركه البطولة، كلّ من مجدي كامل، ومحمد ثروت، وهشام إسماعيل، ومنة فضالي، وأحمد فتحي والعمل تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

حسن الرداد في مسلسل محارب

أما حسن الرداد، الذي يعود بعد غياب دام عام كامل عن الدراما التلفزيونية، سيشارك بمسلسل ينتمي إلى التيمة الشعبية، يحمل اسم "محارب"، ويُشاركه البطولة أحمد زاهر، وماجد المصري، ونرمين الفقي، وناهد السباعي وآخرين، وهو تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

و يُجسد خلال الأحداث شخصية "عزيز محارب" يعمل سائق سيارة ميكروباص، ويتعرض لأحداث تُغير مجرى حياته، متابعاً "شخصية تحمل كل مواصفات البطل الشعبي، والشهامة والجدعنة".

اقرأ أيضا: أحمد العوضي يواصل تصوير مسلسل حق عرب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.