رئيس التحريرياسر بركات
السبت 2 مارس 2024 06:30 صـ 21 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

«الأزهر» يرفض قرار الأرجنتين بشأن القدس لهذه الأسباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«قرار ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني، ويخالف القانون الدولي» .. بهذه العبارة، علق مرصد الأزهر على قرار الأرجنتين بنقل سفارتها إلى القدس، كمحاولة للاعتراف بـ إسرائيل، وجاء ذلك تعقيبا على ما تداول من أنباء حول عزم خابير ميلي، رئيس الأرجنتين، نقل مقر سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس واحتفاء إسحاق هرتسوغ رئيس الكيان الصهيوني بالقرار.

«الأزهر» يرفض قرار الأرجنتين بشأن القدس

وأكد المرصد، أن احتفاء "هرتسوغ" بإعلان الأرجنتين يظهر أهمية هذه الخطوة بالنسبة للاحتلال، إذ تأتي في وقت حرج تتعقد فيه الأمور داخل قطاع غـزة مع استمرار خسائره العسكرية والاقتصادية، ورفع جنوب إفريقيا دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد قادته المتطرفين.

«الأزهر» يرفض قرار الأرجنتين بشأن القدس

وشدد المرصد، على أن هذا القرار يمثل خطوة في الاتجاه الخاطئ في ظل الإدانات العالمية الواسعة للانتهاكات الصـ.هيـ.ونية ضد الشعب الفلـ.سـ.طـيني، مؤكدًا على عروبة القدس، وأحقية الدولة الفلسطينية في السيادة عليها رافضًا أي تحرك ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته.

كان الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، قد أعلن أمس الثلاثاء 6 فبراير، فور وصوله إلى إسرائيل عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

وقال ميلي لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي استقبله على مدرج مطار بن جوريون قرب تل أبيب «خطتي هي نقل السفارة إلى القدس الغربية».

«الأرجنتين» تعارض الحقوق الفلسطينية

من جانبه شكر كاتس الرئيس الأرجنتيني، لدعمه لإسرائيل ضد ولاعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وسيزور مايلي حائط المبكى ويلتقي برئيس إسرئيل يتسحاق هرتسوغ في وقت لاحق اليوم، ومن المقرر أن تلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غدا.

ويتوجه مايلي إلى إيطاليا والفاتيكان يوم الخميس حيث سيلتقي بالبابا فرانسيس ورئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني.

اقرأ أيضا

«الأرجنتين» تؤيد المجارز الإسرائيلية بهذه الطريقة الغريبة