الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:09 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

النائب عمرو فهمي: قرارات الحماية الاجتماعية تعزز جهود تخفيف العبء عن المواطنين

النائب عمرو فهمي
النائب عمرو فهمي

قال النائب عمرو السعيد فهمي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب "مستقبل وطن"، إن تلك القرارات الاجتماعية التي صدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وتوجيهه للحكومة بتنفيذها خلال الشهر المقبل، تأتي في وقت مهم ومناسب، حيث تعمل على تعزيز الجهود المستمرة للدولة في تحسين مستوى المعيشة وتخفيف العبء عن المواطنين من مختلف فئات المجتمع.

الأزمات الاقتصادية العالمية

وأوضح أن الظروف الاقتصادية في مصر تعتبر صعبة، حيث تصاحب ارتفاع الأسعار تأثير سلبي على معيشة المواطنين، وهذا يأتي في ظل زيادة معدلات التضخم التي نشأت بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية، والتي تسببت في زيادة أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتطلبات الحياة الأساسية للمواطنين.

أكد عضو مجلس الشيوخ أن هذه القرارات تساند الأسر المصرية في جميع فئاتها المختلفة، وخصوصاً الفئات الأولى التي تحتاج إلى الرعاية خلال الأزمات الاقتصادية الحالية، وذلك من أجل تحسين أداء المواطنين في أداء واجباتهم الوطنية، وتعزيز بيئة الاستثمار وتحفيز عجلة الإنتاج وتحسين جودة حياة الفراد بما يتماشى مع المفهوم الحقيقي للإنسانية.

أشار إلى أن الرئيس السيسي يشعر دائمًا بمحنة المواطن المصري ومشاكله وظروفه المعيشية، لأنه قريب منه ويفهم احتياجاته ومطالبه، ويسعى لتحقيق الأفضل له ولمستقبله وتوفير حياة كريمة له، ومن هنا جاءت حزمة التدابير الاجتماعية.

اقرأ أيضا: «مستقبل وطن» يجتمع بالهيئة البرلمانية للنواب لمناقشة خطة عمل الفترة المقبلة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.